•   تابعونا على :

بوريطة يكشف عن موقف المغرب من الأزمة الخليجية منذ البداية

الأيام242019/01/23 22:41
بوريطة يكشف عن موقف المغرب من الأزمة الخليجية منذ البداية
صورة من الفيديو

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن المغرب كان له موقف واضح من الأزمة الخليجية بحكم الروابط القوية التي تجمع المملكة مع دول الخليج

 

وأضاف بوريطة ، خلال استضافته في برنامج بلا حدود الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية، اليوم الأربعاء، أن المغرب عبر عن أسفه لما جرى، مضيفا أن علاقة المغرب مع السعودية علاقة استثنائية وقوية، و أن دور المغرب يتجلى في مساعدة الدول لحل المشاكل.

 

وشدد المسؤول الدبلوماسي  على أن المغرب معني مباشرة بما يجري في الخليج في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر، موضحا أنه “يجب البحث في مسببات الأزمة والبحث عن حلول للخروج من الأزمة”.

 

وأوضح بوريطة السياق ذاته أن “الملك محمد السادس أجرى اتصالات مكثفة بدول الخليج وانتقل إلى المنطقة”، مؤكدا أن الملك يحاول إلى حدود الآن تقريب وجهات النظر بين الدول وحل هذا الإشكال.

 

وأبرز بوريطة  أن ثوابت الدولة المغربية هو دعم الشرعية اليمنية، وأن الشعب اليمني لا يستحق هذه المعاناة التي يعيشها هناك، مؤكدا على دعم المغرب للمبعوث الأممي هناك، وأنه يجب معالجة الجوانب الإنسانية واستقرار الشعب المغربي.

 

ولفت بوريطة في سياق حديثه عن الأزمة اليمنية ان المغرب لم يشارك في أي المناورات وبعض الاجتماعات لاوزارية للتحالف العربي في اليمن.

 

تعليقات الزوار ()