•   تابعونا على :

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للسياحة بأبيدجان

و.م.ع.2015/05/06 23:20
المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للسياحة بأبيدجان

يشارك المغرب كضيف شرف في فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للسياحة بأبيدجان، الذي تفتتح فعالياته رسميا يوم غد الخميس.

 

ويسعى هذا المعرض الذي ينظم تحت شعار "الكوت دي فوار..سفر في التنوع" لأن يكون أول واجهة للسياحة الإيفوارية تروم تثمين تبادل الخبرات بين مهنيي القطاع السياحي والنهوض بها، وتثمين الإمكانات السياحية الإيفوارية.

 

ويهدف المعرض أيضا، حسب المنظمين، إلى أن يكون فرصة للنهوض بالعروض السياحية للكوت دي فوار، وتحفيز الاستثمارات في هذا القطاع، وتعزيز مقاربة الجودة في العرض السياحي.

 

ويشارك في هذا الدورة، التي ينتظر أن تستقبل 20 ألف زائر، مهنيو قطاع السياحة، ومعلنون، وممثلو السلطات العمومية، وجماعات محلية، وطلبة، وخبراء ومختصون.

 

وتسعى هذه الدورة التي تعرف مشاركة 320 عارضا إلى أن تشكل سفرا حقيقيا في مختلف أوجه التنوع الطبيعي والاقتصادي والحضاري والثقافي للكوت دي فوار.

 

وستعرف الدورة تنظيم معارض ومنتدى اقتصادي حول تطوير السياحة بالكوت دي فوار، ويوما تعريفيا بثقافة وتقاليد البلاد، إضافة إلى مؤتمرات وورشات وموائد مستديرة ولقاءات بين رجال الأعمال "بي تو بي" لنقل الخبرات، ومعرضا للصور يسرد تاريخ هذا البلد الإفريقي، وخرجات سياحية.

 

ووفقا لمعطيات رسمية، استقبلت الكوت دي فوار، التي تهدف إلى استقطاب 500 ألف سائح هذا العام، 470 ألف و809 سياح السنة الماضية، بارتفاع 48 في المائة خلال الفترة 2011-2014.

تعليقات الزوار ()