•   تابعونا على :

إنفانتينو يحسم مبكرا تنظيم المونديال بين المغرب وإسبانيا والبرتغال!

الأيام الرياضية2019/01/18 15:36
إنفانتينو يحسم مبكرا تنظيم المونديال بين المغرب وإسبانيا والبرتغال!

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) جياني إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة " آس " الرياضية الاسبانية إن التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين إسبانيا والبرتغال والمغرب " سيكون له سحر خاص " .

 

وقال إنفانتينو في تصريحات للصحيفة الإسبانية على هامش الدورة الثالثة للقمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي احتضنتها مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 15 و 17 يناير إن " تنظيما مشتركا لكأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال سيكون له سحر خاص وسيكون ثاني نهائيات كأس العالم في كرة القدم تحتضنه إفريقيا " .

 

وأضاف " بصفتي رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم فأنا محايد ولكن صحيح أن تنظيم كأس العالم بين قارتين وثقافتين وديانتين هي فكرة لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق كرة القدم " .

 

وحسب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن مبادرة تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال " لا تواجه أية مشاكل ذات طبيعة جغرافية " مشيرا إلى أن الأساسي هو معرفة ما إذا كان بإمكان اتحادان لكرة القدم مثل الاتحادين الإفريقي والأوربي أن ينظما معا وبطريقة مشتركة مثل هذا الحدث الرياضي العالمي .

 

وقال " خلال إقامتي هذه الأيام في مراكش أدركت أن هذه الفكرة تثير الحماس وأعتقد أن هذا شيء إيجابي " مشيرا إلى أن اتخاذ القرار بشأن هذه القضية لن يتم إلا عام 2024 وسيكون للاتحاد الدولي لكرة القدم الوقت الكافي لدراسة كل الإمكانيات والبدائل الممكنة .

 

يشار إلى أن مؤتمر الاتحاد الدولي حول تطوير كرة القدم العالمية الذي احتضنته مدينة مراكش يعد الثاني بعد القمة التي عقدت في قطر بينما من المنتظر أن تحتضن روما ( إيطاليا ) القمة الثالثة .

تعليقات الزوار ()