•   تابعونا على :

مستجد عاجل ورسمي من موريتانيا حول المغرب!

الأيام242019/01/17 15:10
مستجد عاجل ورسمي من موريتانيا حول المغرب!

أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولد محم، أن الحكومة المغربية أبلغتهم بعدم تسجيل أي حادث غرق لموريتانيين على عموم المياه الإقليمية المغربية، وذلك بعد تداول أنباء عن غرق 52 مهاجراً من ضمنهم موريتانيون.


وقال ولد محم في تغريدة له، صباح اليوم الخميس، على حسابه في « تويتر »: « في اتصال بالحكومة المغربية، أكدت لنا عدم تسجيل أي حادث غرق لموريتانيين على عموم المياه الإقليمية المغربية ».


وأضاف ولد محم أن « الحكومة الموريتانية تكثف اتصالاتها مع الجانب الاسباني الذي ننتظر منه موافاتنا بكل المعلومات التي لديه في أقرب وقت ».


وكانت مصادر محلية أعلنت أمس الأربعاء غرق قارب هجرة سرية كان في طريقه إلى اسبانيا، متسبباً في اختفاء 52 شاباً كانوا على متنه، من ضمنهم موريتانيون.


وأضافت المصادر أن القارب غرق عندما كان بين الشواطئ المغربية والاسبانية، من دون أن تضيف أي تفاصيل أخرى حول الحادث.


وكانت مصادر موريتانية، قالت إن الحكومة الموريتانية، اجرت عدة اتصالات بسفارتها في المغرب، وقنصليتها العامة في لاس بالماس الاسبانية، للوقوف على حقيقة الحادث


وبحسب ما أكدته هذه المصادر فإن المصالح الأمنية المغربية أبلغت الموريتانيين أمس الأربعاء بأنها لم تسجل أي حادثة غرق قبالة سواحلها، حتى ليل الأربعاء/الخميس، وأنها ما تزال تتابع للوقوف على دقة المعلومات التي تم تداولها بهذا الخصوص.


من جهة أخرى اتصلت الحكومة الموريتانية بالقنصلية العامة في لاس بالماس وطلبت منها التواصل مع السلطات الاسبانية، وما تزال السلطات الموريتانية في انتظار الرد الاسباني.

تعليقات الزوار ()