•   تابعونا على :

كان 2019..مصر تبدأ رسميا وجنوب إفريقيا ترد على المغرب!

الأيام242019/01/13 20:18
كان 2019..مصر تبدأ رسميا وجنوب إفريقيا ترد على المغرب!

أعلنت السلطات المصرية رسميا الأحد انطلاق استعداداتها لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في كرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها بدءا من منتصف يونيو، والتي ستكون الأكبر حجما مع مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16.


وكان مصدر مقرب من اتحاد الكرة الأفريقي، قال إن اختيار مصر لتنظيم كان 2019، كان عقوبة لجنوب أفريقيا بسبب عدم مساندتها ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026.

 


وعقد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي اجتماعا في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم مع رئيسه هاني أبو ريدة اليوم، شهد قطع قالب حلوى وضعت عليه صورة الرجلين وكأسين للبطولة يلتف حولهما علم مصر.

 

ومن المقرر ان تقام البطولة بين 15 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو.

 

وقال صبحي في مؤتمر صحافي مشترك مع أبو ريدة "سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء (مصطفى مدبولي) وعضوية الوزراء المعنيين لتسهيل عمل الاتحاد"، على أن تتشكل لجنة تنظيم تنفيذية يرأسها أبو ريدة.

 

وكشف صبحي أن مباراة الافتتاح ستقام في استاد القاهرة الدولي الذي يتسع لأكثر من 70 ألف متفرج.

 

من جهته قال أبو ريدة إن "الفرحة (بتنظيم البطولة) تعقبها مسؤولية كبيرة ويعقبها عمل جاد لمدة أربعة أو خمسة شهور".

 

ولم يتطرق المسؤولان في المؤتمر اليوم الى عدد الملاعب والمدن المضيفة للبطولة التي سبق لمصر استضافتها أربع مرات آخرها عام 2006. وكان أبو ريدة قد أشار في تصريحات سابقة الى أن البطولة ستقام في ثمانية ملاعب في القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والسويس، الا أن بعض مسؤولي الاتحاد ألمحوا الى إمكان استضافة مباريات في بور سعيد أيضا.

 

وستكون البطولة أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير (كانون الثاني) 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

 

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مصر كبلد مضيف هذا الأسبوع بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على اثر قراره في تشرين الثاني/يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

تعليقات الزوار ()