•   تابعونا على :

الشيخ الكتاني ينتقد تأييد بنكيران لخلع الحجاب :هل تطالبون بالإسلام أم اقتنعتم بالعلمانية؟

الأيام 242019/01/11 15:39
الشيخ الكتاني ينتقد تأييد بنكيران لخلع الحجاب :هل تطالبون بالإسلام أم اقتنعتم بالعلمانية؟

هاجم الشيخ حسن الكتاني، عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية على خلفية موقفه من قضية خلع الحجاب للقيادية بحزبه أمينة ماء العينين في صور منسوبة إليها وهي تتجول في العاصمة باريس بلا حجاب.

 

وقال الكتاني" " تابعت قضية البرلمانية من حزب العدالة والتنمية والهجمة الشرسة عليها من التيارات العلمانية"، مضيفا "والذي استوقفني في الموضوع و آلمني هو طريقة تعاطي قيادات الحزب مع شعائر الله تعالى كالحجاب الشرعي الذي فرضه على المرأة المسلمة من فوق سبع سموات و جاء الترهيب الشديد للمرأة المسلمة من تركه".

 

وتابع الكتاني في تدوينة على صفحته في الفيسبوك:" الآن نجد قيادات كانت تهز المنابر و تناطح المخالفين في مدرجات الجامعات نصرة لشرع الله و أحكامه تتحدث بلغة علمانية عن الحريات الفردية و حرية الاختيار و ما إلى ذلك". وأضاف" يؤسفني أن أقول إن الحركة الإسلامية المغربية اليوم وصلت لمفترق الطرق.

 

فهل هم يطالبون بالإسلام أم أنهم اقتنعوا بالعلمانية وما عادت الأحكام الشرعية تهمهم وتشغل بالهم؟! و اقول لجميع فصائل الحركة الإسلامية لقد رفعكم الله بالإسلام فإن ابتغيتم العزة في غيره أذلكم الله كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه".

 

يشار أن ابن كيران أعلن تأييده لماء العينين، ومنحها حرية الاختيار في خلع الحجاب من ارتدائه، بعد جدل صورها في باريس.

تعليقات الزوار ()