•   تابعونا على :

جنوب إفريقيا تتهم الدول العربية.. هل هو انتقام للمغرب؟

الأيام 242019/01/10 14:44
جنوب إفريقيا تتهم الدول العربية.. هل هو انتقام للمغرب؟
صورة تعبيرية

اتهم داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، دول شمال إفريقيا في إفشال استضافة بلده لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وانهزامه أمام الملف المصري بفارق كبير، خلال عملية التصويت التي أقيمت أول أمس الثلاثاء في العاصمة السينيغالية داكار.

 

وفي الوقت الذي يشدد فيه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن ثقة المكتب التنفيذي في الملف المصري، كان من خلال التطمينات التي تقدمت بها من الحكومة المصرية، وبالضبط من الوزير الأول المصري، فإن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي يؤكد على أن “الخيار كان سياسيا بدرجة أولى، وتحكمت فيه عوامل غير رياضية”.

 

وفي تصريح لوسائل إعلام جنوب إفريقية، قال جوردان إن “الجميع يعلم بأن جنوب إفريقيا تملك بنى تحتية رياضية أفضل بكثير، وهي جاهزة منذ اليوم من أجل استضافة الـ”كان”، لكن هناك عوامل سياسية هي التي حالت دون تحقيقنا لهذا المبتغى”.

 

وأضاف ” نعلم أن العرب نافدون جدا في الاتحاد، ثم هناك عددا من الأعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري يريديون الانتقام من جنوب إفريقيا بسبب عدم تصويتها للملف المغربي من أجل احتصان كأس العالم 2026 وتفضيلها التصويت لصالح الملف الأمريكي”.

تعليقات الزوار ()