•   تابعونا على :

تدشين بنايات عسكرية..البوليساريو تقتحم المنطقة العازلة وتختبر صبر المغرب

ابراهيم لفضيلي2019/01/08 11:09
تدشين بنايات عسكرية..البوليساريو تقتحم المنطقة العازلة وتختبر صبر المغرب

تواصل جبهة البوليساريو تجاهلها لدعوات الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن 2440، فبعد يوم عن المناورة العسكرية التي خاضتها ميليشياتها في المنطقة العازلة ظهر إبراهيم غالي وهو يدشن منشآت إدارية ببلدة امهيريز.

 

وقام زعيم الجبهة ببلدة امهيريز شرق الجدار الدفاعي، "بتدشين مجمع إداري بالناحية العسكرية الرابعة ، الذي يضم مقرا لإدارات المديريات الجهوية التابعة للناحية (الأفراد ، الأمن ، الإمداد ، الإشارة ، الصحة والمحافظة)." وفق ما نشره الذراع الإعلامي للبوليساريو.

 

أجرت ميليشيات جبهة البوليساريو الانفصالية، الأحد، مناورة عسكرية بمنطقة أمهيريز داخل المنطقة العازلة بالذخيرة الحية رغم خضوع تلك النقطة الجغرافية لاتفاق وقف شامل لإطلاق النار برعاية أممية.

 

وحسب إعلام الجبهة فإن المناورة التي حضرها زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي وبعض القادة، استمرت لعدة ساعات في المنطقة التي تسميها "الناحية العسكرية الرابعة"، وشاركت ونفذتها "وحدات من مقاتلي الناحية من مشاة محمولة، وحدات الدفاع الجوي، الهندسة ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة" وفق ما ورد في الخبر.

 

ويذكر أن مجلس الامن عبر في قراره الأخير تحت رقم 2440 تجاه تحركات البوليساريو غير المقبولة ونقلها بنايات تابعة لها إلى المنطقة العازلة وانتهاكها للاتفاقات التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

تعليقات الزوار ()