•   تابعونا على :

لقجع يتدخل بعد موجة الاحتجاجات على جودة التحكيم

ياسمين العلوي2019/01/04 21:44
لقجع يتدخل بعد موجة الاحتجاجات على جودة التحكيم
صورة تعبيرية

بعد كثرة الأخطاء التحكيمية التي عرفتها مباريات البطولة الاحترافية الأخيرة، والتي أثرت بشكل مباشر في نتائج المباريات، حذر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مدير مديرية التحكيم، وطالبه بتوخي الحيطة والحذر والاجتهاد أكثر في المباريات خصوصا بعد تواصل الاحتجاجات على بعض الحكام في الأسابيع القليلة الماضية.

 

وذكرت مصادر مقربة أن مديرية التحكيم قررت معاقبة كل الحكام الذين ثبت ارتكابهم أخطاء جسيمة أثرت بشكل مباشر في نتائج المباريات، ومع إعادة مراجعة توزيع الحكام على المباريات.

 

وتعالت الأصوات التي تطالب بتطبيق تقنية الفيديو في التحكيم لضبط الحالات التي تصعب على الحكام اتخاد القرار فيها والعمل على نقص الحالات المثيرة للجدل، في جميع المسابقات المحلية.

 

وسبق لـ"الايام 24" أن كشفت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل اعتماد التقنية في البطولة الوطنية، لكن الجهاز الكروي العالمي طلب مهلة للتركيز الكامل في الملف.

 

وكان وفد من الجامعة حل بمقر الفيفا في زيورخ السويسرية لحضور دورات تكوينية تتعلق بتقنية الفيديو، حيث ستعمل مديرية التحكيم بالجامعة على تكوين وتأطير الحكام المساعدين في المملكة.

تعليقات الزوار ()