قضية حامي الدين .. البيجيدي يجتمع بزعماء الأحزاب في الرباط

يسابق حزب العدالة والتنمية، الزمن، من أجل حشد الدعم للقيادي والمستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين المتابع بتهمة المساهمة في القتل العمد في قضية الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، وذلك مع انطلاقة محاكمة هذا الأخير وانعقاد جلسة لتقديم مرافعات الدفاع يوم 12 فبراير القادم.

وهكذا، أطلقت لجنة دعم حامي الدين التي يرأسها المصطفى الرميد وزير حقوق الإنسان، برنامجا للتواصل مع مكونات الأحزاب السياسية في إطار حشد الدعم والإقناع ب"عدالة قضيته" و"براءته" من التهمة الموجهة إليه.

وقام اليوم وفد بيجيدي، برئاسة سليمان العمراني نائب الأمين الام لحزب العدالة والتنمية، بزيارة إلى ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، بمقر الحزب بالرباط، ضمن سلسلة زيارات ستقوم بها لجان متفرعة عن اللجنة المذكورة، يقودها ادريس الأزمي الادريسي رئيس المجلس الوطني ونبيل الشيخي رئيس الفريق النيابي بمجلس المستشارين، لباقي الأحزاب بما فيها أحزاب المعارضة، وذلك في غضون الأيام المقبلة.

وتأتي هذه التحركات الحزبية، قبيل شهر من انعقاد جلسة محاكمة حامي الدين، بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، حيث من المرتقب أن تعرف الجلسة المقبلة مفاجآت جديدة.

وكان قاضي التحقيق قد قرر متابعة المستشار البرلماني حامي الدين، بجناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق