•   تابعونا على :

الاتحاد الإفريقي يبكي خسارته أمام مجلس الأمن الدولي بسبب المغرب

الأيام 242015/05/03 17:00
الاتحاد الإفريقي يبكي خسارته أمام مجلس الأمن الدولي بسبب المغرب

أعرب مجلس "السلم والأمن" برلمان منظمة الاتحاد الإفريقي، في بيان لها، توصل "الايام24" اليوم الأحد، عن "أسفه الشديد" إزاء تجاهل مجلس الأمن الدولي لطلبه، المتعلق باعتماد المبعوث الإفريقي الخاص، إلى الصحراء، جواكيم شيسانو.

 

بلاغ الاتحاد الإفريقي، الذي يأتي عقب خيبة أمل "البوليساريو"، والجزائر، من قرار مجلس الأمن الدولي، حول الصحراء، كان المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، قد أكد عدم تقديم الاتحاد الإفريقي، لأي طلب للأمم المتحدة.

 

وانتقد الاتحاد الإفريقي، "تجاهل" الأمم المتحدة، لطلبه، موضحا أن الأمر "لا يعكس روح الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، ولا سيما بين مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

 واسترسل بيان الاتحاد، في إعرابه عما أسماه "قناعة راسخة" بأن حل نزاع الصحراء، التي توقف منذ أكثر من أربعة عقود، تتطلب زيادة الالتزام الدولي وشراكة وثيقة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ".

 

وأكد المجلس التزامه لـ"مواصلة العمل من أجل التوصل إلى تسوية سريعة للنزاع الصحراء، على أساس الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة الصادرة عن منظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي، بشكل وثيق مع منظمة الأمم المتحدة".

تعليقات الزوار ()