•   تابعونا على :

بين تألق حكيمي وغياب بنعطية.. ماذا قدم النجوم المغاربة في دوري أبطال أوروبا؟

سعد مفكير2018/12/14 13:19
بين تألق حكيمي وغياب بنعطية.. ماذا قدم النجوم المغاربة في دوري أبطال أوروبا؟
صورة تعبيرية

شهد دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، تألق عدد من النجوم المغاربة المحترفين، الذين بصموا على أداء كبير في مباريات دور المجموعات وأبرزهم حكيم زياش، برفقة أياكس أمستردام، وأشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند.

 

المجموعة الأولى

 

تألق النجم المغربي أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند، وساهم في تصدر فريقه لمجموعته، على حساب أتلتيكو مدريد، بعدما شارك في أربع مباريات، ولم يسجل، لكنه صنع ثلاثة أهداف.

 

كما شارك الشاب سفيان أمرابط، مع كلوب بروج البلجيكي - الذي انتقل للدوري الأوروبي - في مباراتين بالبطولة، لكنه لم يصنع أو يسجل.

 

وحضر أيضا في هذه المجموعة، لاعب المنتخب الوطني يوسف آيت بن ناصر، لاعب موناكو، الذي شارك في ثلاث مباريات، لكنه فشل في إحراز أو صناعة أي أهداف.

 

المجموعة الرابعة

 

لعب المغربيان أمين حارث وحمزة منديل، 4 مباريات لكل منهما، ولم يسجلا أو يصنعا.

 

وهذا بالإضافة إلى صانع ألعاب المنتخب يونس بلهندة، لاعب جالطة سراي التركي - الذي انتقل إلى الدوري الأوروبي - وقد شارك في أربع مباريات، ولم يصنع أو يسجل.

 

المجموعة الخامسة

 

تألق النجم المغربي، حكيم زياش، مع أياكس الهولندي، حيث قاده إلى ثمن النهائي، كوصيف للمجموعة، بعدما شارك في خمس مباريات بدور المجموعات، صنع خلالهم هدفًا وحيدًا.

 

ولعب الشاب نصير مزراوي، ست مباريات بدور المجموعات، أحرز خلالهم هدفين، بينما شارك المغربي الآخر، زكريا لبيض، مع أياكس، لمدة أربع دقائق فقط.

 

المجموعة الثامنة

 

اللاعب العربي الوحيد في هذه المجموعة، كان المهدي بن عطية، مدافع يوفنتوس، وقائد أسود الأطلس، والذي احتل فريقه الصدارة، متفوقًا على مانشستر يونايتد.

 

لكن المهدي شارك في مباراة وحيدة فقط، بدور المجموعات، ولم يحرز أو يصنع أي أهداف.

 

تعليقات الزوار ()