•   تابعونا على :

"كاف" في ورطة بعد اعتذار المغرب عن تنظيم أمم إفريقيا 2019

الأيام242018/12/12 20:00
"كاف" في ورطة بعد اعتذار المغرب عن تنظيم أمم إفريقيا 2019

يواجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أزمة حقيقية بعدما أعلن المغرب التراجع عن تقديم طلب رسمي من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون.


وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، 14 دجنبر الجاري لإعلان الدول المرشحة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2014، وقبل 48 ساعة على إنتهاء المهلة التي منحها "الكاف"، للدول الراغبة في إستضافة الحدث القاري، إلا أن "الكاف" لم يتلقى أية طلبات رسمية لإستضافة المونديال الافريقي.


وستتجه الأنظار إلى جنوب أفريقيا، بعدما أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في تصريحات سابقة أن المغرب وجنوب افريقيا أبديا رغبتهما في الترشح قبل أن تتراجع الدولة العربية عن طلب التنظيم.


وقد يلجأ الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في بلدين، على غرار ما حدث في نسخة 2012 من المونديال الافريقي التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، لاسيما وأن النسخة القادمة ستقام بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، وقد يكون من الصعب على أي دولة الاستعداد لتنظيم مسابقة بهذا الحجم خلال 6 أشهر.


وكانت التقارير الصحافية ترجح أن يكون المغرب من أبرز المرشحين للاستضافة، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة في 30 نونبر سحب تنظيم البطولة من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني. ومن المقرر ان تقام البطولة بين 15 يونيو و13 يوليوز.

تعليقات الزوار ()