•   تابعونا على :

حصري...لهذا السبب تأخر تقديم ملف المغرب لتنظيم "كان 2019"

ابراهيم لفضيلي2018/12/12 11:47
حصري...لهذا السبب تأخر تقديم ملف المغرب لتنظيم "كان 2019"

أثار تأخر المغرب في تقديم الترشح رسميا لاحتضان مسابقة كأس إفريقيا لكرة القدم 2019 التي سُحبت من الكاميرون، الشكوك في الخبر الذي كاد أن يصبح يقينا لكثرة تداوله منذ مطلع السنة الحالية والذي يفيد أن مسألة تنظيمه في ملاعب المملكة ليس إلا مسألة وقت.

 

ولم يتبق من المهلة التي منحها الاتحاد الافريقي أمام الراغبين في الترشح سوى يومين فقط إذ سيغلق الباب في الـ14 عشر من شهر دجنبر الحالي، لكن مكتب الرئيس أحمد أحمد لم يتوصل بأي ملف.

 

مصدر مقرب من دائرة القرار في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أفصح لـ"الأيام24" عن نية المغرب التقدم بملفه رسميا ولكنه لا يزال في حاجة إلى لمسات أخيرة لتجنب أي ثغرة قد تضعف قوة أحد محاوره الرئيسية، وأن الملف لم يحصل على موافقة وتأشير من سلطات البلاد العليا وأن "MAROC 2019" سيعلن عن ترشحه رسميا خلال 48 ساعة قبل نهاية المهلة، بعد التشاور مع وزراء في الحكومة ترتبط مهامهم بشكل مباشر بالأمور التظيمية للمسابقة مثل الداخلية والشبيبة والرياضة.

اقرأ أيضا: ملف "كان 2019"جاهز وهذه أول الدول الداعمة لتنظيمه في المغرب

 

ولمّح أحمد أحمد رئيس الـ"كاف" إلى أن الأمور تسير في اتجاه المغرب، عبر تصريح يتضمن الكثير من الإيحاءات أدلى به لمراسل شبكة "BEINSPORT" القطرية، مؤكدا أن المغرب وجنوب إفريقيا أبديا رغبتهما في التنظيم لكنهما لم يتقدما بأي طلب رسمي.

 

وعن توقعات منحه للمملكة، أسهب الملغاشي أحمد أحمد في الثناء على ما تتميز به البلاد، في معرض جوابه على سؤال مراسل "BEINSPORT" قائلا: "ربما الناس يستبقون هذا لأنهم يشاهدون تطور المغرب على جميع الأصعدة، وأيضا مشاركته الفعالة في الشأن الافريقي"، وأشار إلى أن هذا "يثير غيرة البعض".

 

وتابع رئيس الـ"كاف" حديثه عن المغرب: " مؤخرا ترشح لتنظيم كأس العالم وللأسف لم يوفق" وأضاف فيما يشبه النداء الأخير أن الاتحاد الافريقي لا يزال ينتظر ماذا سيحدث.

 

وحسب المعطيات التي حصل عليها "الأيام24" فإن تهيئة ملعبي فاس والدار البيضاء خلال الشهر الحالي، تدخل ضمن استعدادات الجامعة الملكية للتنافس لأجل جلب "كان2019" إلى ملاعب المملكة.

 

وانطلقت أشغال تهيئة الملعب الرئيسي للمركب الرياضي بفاس والملعبين الملحقين بالعشب الطبيعي الذي يشترط في حال استضافة مسابقة دولية، ورصدت شركة "صونارجيص" ميزانية تفوق 23 مليون درهم على أن تنتهي الأشغال بعد 4 أشهر، ما يعني أن الملعب سيكون جاهزا قبل موعد افتتاح الـ"كان" المحدد في يوم 15 يونيو.

 

وينتظر أيضا أن يتم إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بعد الـ17 من الشهر الحالي لأجل إجراء بعض الاصلاحات وخاصة على مستوى العشب.

تعليقات الزوار ()