•   تابعونا على :

الاتحاد الإيفواري يهاجم الكاف بسبب كأس إفريقيا

الأيام 24 + وكالات2018/12/09 16:53
الاتحاد الإيفواري يهاجم الكاف بسبب كأس إفريقيا
صورة تعبيرية

هاجم اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بسبب قراره بنقل بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2021 إلى الكاميرون، ونقل تنظيم البطولة إلى كوت ديفوار لعام 2023 بدلا من 2021.

 

وكان الكاف قد اتخذ قرارا بسحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية (كان) 2019 من الكاميرون، بسبب عدم إتمامها البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة القارية.

 

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لراديو فرنسا الدولي: "تنظيم كأس الأمم الأفريقية عام 2021 لن يخرج من أفريقيا الوسطى، فهو أصلا كان مفترضا أن يكون في كوت ديفوار، لكن سينتقل إلى الكاميرون".

 

لكن كوت ديفوار أعربت عن غضبها في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الرسمي، أكدت فيه أنها متمسكة ما سبق وتم إعلانه من الكاف بأن تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2021، يذهب إلى بلادها، بعد تقديمها ملف ناجح لاستضافة البطولة، بحسب اللجنة التنفيذية للكاف.

 

وتابع البيان "نحن لا زلنا المستضيفين الشرعيين لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، ونحن لم يأتينا أي قرار رسمي من الكاف بسحب تنظيم البطولة منا".

 

وأتم البيان "كما أن نقل تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار إلى عام 2023، يهدر حق غينيا في تنظيم البطولة، التي كان من المقرر أن تنظمها في ذلك العام".

تعليقات الزوار ()