•   تابعونا على :

بعد تأخر الرد.. "الكاف" ينتظر ملف المغرب ومتخوف من هذا السيناريو

سعد مفكير2018/12/09 10:45
بعد تأخر الرد.. "الكاف" ينتظر ملف المغرب ومتخوف من هذا السيناريو
صورة تعبيرية

أثار تأخر تقديم المغرب ملف ترشحها لاستضافة كأس افريقيا 2019، خلفا للكاميرون، المثير من الجدل في الصحافة الإفريقية، وداخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

وقال كونسطان أوماري، أحد نواب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"  إن اتحاد الكونغو برازافيل لكرة القدم تقدم بطلب رسمي لدى الكاف من أجل تنظيم كأس افريقيا 2019، وأن دولة ثانية قدمت ملف ترشحها لاستضافة النهائيات دون الكشف عن الاسم. أما بخصوص الملف المغربي، أشار ذات المتحدث أن الاتحاد الافريقي لم يتوصل بأي طلب رسمي من المغرب لحدود الساعة من أجل تعويض الكاميرون.

 

تأخر تقديم الملف المغربي طرح عدة تساؤلات عن جدية رغبة المملكة في استضاف هذا العرس الكروي الإفريقي، حيث كشفت مصادر وثيقة الإطلاع لـ"الأيام 24 "، أن الجامعة تنتظر ردا من السلطات العليا، لتقديم ترشيحها بشكل رسمي، قبل أيام فقط من نهاية المهلة التي حددها الاتحاد الإفريقي.


 
ورجحت عدة مصادر أن يكون المغرب الأكثر قربا من استضافة الحدث الكروي القاري بالنظر لجاهزية الملاعب وبنيات الاستقبال، لكن ذات المصادر تتوقع أن يواجه المغرب منافسة من جنوب افريقيا التي تستعد بدورها لطلب احتضان البطولة.

 

ووضع الاتحاد الافريقي لكرة القدم مهلة تمتد إلى غاية 15 دجنبر الجاري من أجل استقبال طلبات الدول الراغبة في تنظيم كأس افريقيا للأمم 2019، خلفا للكاميرون التي تم سحب شرف التنظيم منها، بسبب عدم جاهزية بنياتها الرياضية.

 

وستقام البطولة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز وستعرف مشاركة 24 منتخبا لأول مرة عوض 16 منتخبا.

تعليقات الزوار ()