•   تابعونا على :

لقاء جنيف.. وزير الخارجية الجزائري يكشف موقف بلاده

الأيام242018/12/06 12:03
 لقاء جنيف.. وزير الخارجية الجزائري يكشف موقف بلاده
الأرشيف

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل مساء الاربعاء بجنيف عقب انتهاء اشغال الجولة الأولى، التزام الجزائر من أجل السير الحسن لأشغال المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء.



"ونقلت وكالة الانباء الجزائرية خلال لقاء امس مع مساهل تأكيده لكوهلر التزام الجزائر بصفتها بلد مجاور بالمساهمة في السير الحسن لأشغال المائدة المستديرة من أجل استئناف مسار المفاوضات بين طرفي النزاع، المملكة المغربية و جبهة البوليساريو".



و جدد رئيس الديبلوماسية الجزائرية دعم بلاده لجهود المبعوث الشخصي الذي اعرب عنها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الجلسة التي خصه بها يوم 23 أكتوبر 2017 بهدف التوصل تسوية لنزاع الصحراء طبقا للشرعية الدولية و لوائح الأمم المتحدة ذات الصلة’’.

 

وتعتبر الجزائر داعما رئيسا لجبهة البوليساريو منذ تأسيسها، حيث يحملها المغرب مسؤولية النزاع المفتعل إقليميا، فيما تحاول أن ترمي الكرة لمليشيات البوليساريو. ويرى مراقبون أن دعوة الجزائر لهذه المائدة المستديرة يؤكد دورها في النزاع .



ويذكر أن  مجلس الأمن حث المغرب و جبهة البوليساريو في أكتوبر الماضي على استئناف المفاوضات " دون شروط مسبقة و بنية حسنة" بغية التوصل إلى تسوية سياسية ومستدامة، مع تأكيد الجانب المغربي على بسط مقترح الحكم الذاتي كمنطلق لتسوية الملف.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00