•   تابعونا على :

استنفار.. ’’السترات الصفراء’’ يشعلون النيران في باريس ويحاصرون محطات البنزين

الأيام242018/12/06 10:02
استنفار.. ’’السترات الصفراء’’ يشعلون النيران في باريس ويحاصرون محطات البنزين

لم يمضي سوى ساعات على تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود، حتى رفع أصحاب السترات الصفراء من احتجاجاتهم لتحقيق المزيد من المكاسب،  عبر التصعيد في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، خاصة أن تلك الإدارة نجحت في تحقيق انتصار مرحليا للحركة الفوضوية، من خلال إجبار الرئيس إيمانويل ماكرون وحكومته على التراجع عن قراره الإصلاحي.

 

وكان رئيس الوزراء الفرنسى، قد أعلن الثلاثاء عن تراجع الحكومة على قرارها بفرض ضرائب على المحروقات، وتأجيله لمدة 6 أشهر، متعهدا بمراجعة النظام الضريبي في بلاده، خاصة وأنها الأعلى من حيث الضرائب التي يدفعها المواطنون على مستوى أوروبا. كما تعهد كذلك بملاحقة دعاة الفوضى والعنف.

 

ولكن يبدو أن لهجة رئيس الوزراء الفرنسي وتهديده بملاحقة المخربين، لم تكن كافية لردع نشطاء "السترات الصفراء"، حيث أصروا على البقاء في الشوارع، ومواصلة أعمال العنف في العاصمة الفرنسية، وهو ما ينذر بمواجهات جديدة مع قوات الشرطة الفرنسية في الساعات المقبلة، إذا لم يتم احتواء الموقف.

 

وقد قام المتظاهرون بقطع الطرق وإشعال النيران في الشوارع الرئيسية في باريس، بينما ظهر مجموعة من النشطاء فيما يشبه بالخيام، ولديهم بعض الاحتياجات، كالكراسي والمنضدات، بالإضافة إلى شجرة الكريسماس، بينما ارتدى بعضهم قبعات "بابا نويل"، في إشارة واضحة لنواياهم الاستمرار في التظاهر حتى احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة.

 

ويتوقع مراقبون أن يكون السبت القادم أسوء من سابقه في ظل تنامي اعمال العنف ، التي جنح اليها بعض عناصر مدسوسة وسط حركة السترات الصفراء.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00