•   تابعونا على :

الـ"كاف" يفاجئ الجميع ويعيد كأس إفريقيا إلى الكاميرون

الأيام الرياضية2018/12/04 21:16
الـ"كاف" يفاجئ الجميع ويعيد كأس إفريقيا إلى الكاميرون

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، منح شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا-2021 للكاميرون، بعدما سحبت منه نسخة 2019 ، في حين ستجري طبعة كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار، وهو ما أفاد به رئيس "الكاف" أحمد أحمد.

 

وقال أحمد أحمد: "حتى نكون منصفين من الناحية الإنسانية، قررنا إرجاء جميع الطبعات لإعطاء حظوظ أكبر للكاميرون من أجل إنشاء المنشآت وسوف نرافقهم حتى يكونوا جاهزين سنة 2021"، إذن ستحضن الكاميرون كأس أمم إفريقيا2021 و نسخة 2023 ستجري بكوت ديفوارهذا القرار اتخذته اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها الاخير".

 

 وهو ما أوضحه الرجل الأول في هيئة "الكاف" في حوار خص به "إفريقيا ميديا تي في"، دون أن يتطرق لمصير غينيا التي كان مقررا أساسا أن تحتضن طبعة 2023.

 

واجتمعت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية يوم الجمعة بأكرا (غانا)، حيث قررت سحب شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون، بسبب التأخر في إنجاز الملاعب المزمع أن تستقبل مباريات الدورة. "نسبة تجسيد الأشغال بلغت 55 بالمئة حاليا. وكما تعلمون لا نستطيع اللعب أو الإقامة بفندق في بعد انتهاء الأشغال بهما بعد فترة قصيرة, خاصة بقدوم 500 لاعب كرة قدم محترف. فضلا عن تقرير الزيارة التفقدية وهي أمور واقعية".

 

ليتابع الملغاشي قوله "أنفقت الكاف أموالا طائلة لمرافقة الكاميرون والتذكير أن هذه الأشغال تتطلب الإسراع في الوتيرة. كما تعلمون تم منح هذه النسخة للكاميرون منذ 20 سبتمبر 2014. لقد صادقنا عبر اللجنة التنفيذية ومؤتمر الكاف على أن الكاميرون غير جاهز. هذه قرارات عقلانية وقانونية.جميع الأعضاء العشرين للجنة التنفيذية الذين كانوا حاضرين اتفقوا على عدم قدرة الكاميرون استضافة العرس القاري. بالرغم من الإرادة الملحوظة من رئيس الدولة بول بيا".

 

وفي رده عن سؤال حول احتمال لجوء الكاميرون لمحكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، اعتبر أحمد أحمد أن هيئته اتخذت قرارات سليمة في صالح الكرة الإفريقية، حسب القوانين منافسات الكاف. كل شيء واضح سيما إذا اطلعتم على المادتين 25 و 92".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00