•   تابعونا على :

اليوتوبر "سوينغا" يطلق "قصّة بِينْمَا" في "أجي تفهم"‎‎

الأيام242018/11/28 16:51
اليوتوبر "سوينغا" يطلق "قصّة بِينْمَا" في "أجي تفهم"‎‎
مصطفى الفكاك

یستمر الیوتوبر المغربي مصطفى الفكاك، الملقب بـ"سوینغا"، في البصم على أعمال إبداعیة وفنیة مختلفة عن المألوف، ضمن سلسة جدیدة أطلق علیها 'قصة بینما'، التي تعتبر مبادرة جدیدة ضمن مشروع قناة "أجي تفهم"، الذي ما یزال یلاقي تجاوبا كبیرا من طرف الجمهور المغربي والعربي، حیث قارب عدد مشاهدیه لـ14 حلقة حوالي 10 ملایین.

 

الحلقة الأولى من برنامج 'قصة بینما' تحمل عنوان "تأثیر جناح الفراشة"، ویبدأها سوینغا بعبارة "بسبب دري صغیر فكوبا، مئات الآلاف غیموتو في العراق وفي العالم"، حیث اشتغل الیوتوبر المغربي في القصة على وقائع تاریخیة حقیقیة مستعینا بتقنیات غرافیكس عالیة ومؤثرات صوتیة متجانسة. الحلقة تبدأ بحكایة لقرار اتخذته أسرة كوبیة تضم طفلا اسه "إیلیان" عام 1999 ،مرورا بأحداث سیاسیة في أمریكا وصولا إلى أوضاع الأزمات الإنسانیة والحروب في العراق وسوریا وعدد من دول المنطقة العربیة والأوربیة، لیختتم الحلقة بعبارة "أي أحداث صغیرة یمكن أن تكون لها نتائج كبیرة، وفي بعض الأحیان كارثیة".

 

 

ویعد مصطفى الفكاك، من موالید مدینة الدار البیضاء سنة 1986 ،من المؤثرین المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حیث اشتهر ببرنامجه "أجي تفهم" الذي یتابعه على قناته في موقع "یوتوب" أزید من 300 ألف مشترك، وبلغت المشاهدات 9 ملایین مشاهد منذ تأسیس القناة في مارس عام 2015.

 

وقناة "أجي تفهم"، كما یعرفها مصطفى الفكاك "هدفها هو التوعیة .. العدید من المصطلحات تمر عبر أذاننا نسمعها كل یوم وفي الغالب لا نعي معناها بطریقة لطیفة، نحاول أن نوصل الإفادة للناس و خصوصا الشباب المغربي كي لا نبقى في جهلنا أو على الأقل لو عادت تلك المصطلحات إلى مسمعنا استطعنا إدراكها".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00