•   تابعونا على :

اعتقال 56 شخصا من أنصار "ريفر بلايت" على هامش نهائي "ليبيرتادوريس"

الأيام الرياضية2018/11/25 14:54
اعتقال 56 شخصا من أنصار "ريفر بلايت" على هامش نهائي "ليبيرتادوريس"

أفادت وسائل إعلام محلية باعتقال 56 شخصا على إثر أعمال شغب ومواجهات بين مشجعي نادي "ريفير بلايت" والشرطة شهدها محيط ملعب "إل مونيمونتال" (بوينوس أيريس) الذي كان من المقرر أن يحتضن عصر أمس السبت إياب نهائي كأس ليبيرتادوريس بين "ريفير بلايت" وغريمه "بوكا جونيورز".

 

ونشبت مواجهات عنيفة بين الشرطة ومشجعي نادي "ريفر بلايت" بمحيط ملعب هذا الأخير، ورمى هؤلاء عناصر الأمن بالحجارة والعصي والقارورات الزجاجية، وردت عليهم الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

 

ونشرت قنوات إخبارية محلية مقاطع مصورة تظهر قوات الأمن وهي تعتقل مشجعين من نادي العاصمة "ريفير بلايت"، مبرزة أن الشرطة تسعى إلى الوصول إلى امرأة صورت وهي تحاول إدخال مواد محظورة إلى الملعب باستغلال فتاة قاصر

 

وشملت أعمال الشغب تكسير العديد من السيارات ونوافذها وسرقة المحتويات التي كانت بداخلها، فضلا عن مهاجمة الحافلة التي كانت تقل إلى الملعب لاعبي "بوكا جونيور".

 

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن تأجيل موعد إياب نهائي كأس ليبيرتادوريس بين "ريفر بلايت" و "بوكا جونيورز"، الذي كان مقررا أمس السبت إلى مساء اليوم الأحد وذلك عقب تعرض الحافلة التي كانت تقل لاعبي "بوكا" لاعتداء من قبل مشجعي "ريفر بلايت".

 

وكان الكونميبول، قد أعلن، في مرحلة أولى، عن تأجيل انطلاق إياب نهائي كأس ليبيرتادوريس ليقام عند الساعة السادسة من مساء أمس قبل أن يعود ويؤجله لساعة وربع إضافية، ليتقر في نهاية المطاف إجراء المباراة اليوم الأحد على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (الثامنة مساء بالتوقيت العالمي).

 

ورشق مشجعون ينتمون لنادي "ريفير بلايت" الحافلة التي كانت تقل لاعبي "بوكا" نحو "إل مونيمونتال" بالأحجار ومواد أخرى حينما كانت تهم بدخول الملعب، مما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين نقل اثنين منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر هذا الاعتداء.

 

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس يوم 10 نونبر الجاري في إرجاء ذهاب نهائي كأس "ليبيرتادوريس" إلى اليوم الموالي.

 

وانتهت مباراة الذهاب التي احتضنها معقل "بوكا" ممثلا في "لا بومبونيرا" يوم 11 نونبر الجاري بالتعادل 2-2

 

ولتفادي حدوث أعمال عنف بين أنصار الفريقين، تقرر عقد مبارتي الذهاب والإياب بحضور مشجعي الفريق المستضيف الذين سيكون باستطاعتهم لوحدهم متابعة أداء فريقهم انطلاقا من المدرجات.

 

وحجز ممثلا كرة القدم الأرجنتينية قبل أسابيع بطاقتيهما على حساب ممثلي البرازيل، إذ تمكن "ريفر بلايت" من الوصول إلى نهائي "ليبرتادوريس" بفوزه على مضيفه "غريميو بورتو أليغري"، حامل اللقب 2-1 إيابا بعدما كان خسر 0-1 ذهابا في بوينوس أيريس، ولحق به "بوكا جونيوز" بتعادله مع مضيفه "بالميراس" 2-2 إيابا بعد أن تغلب عليه 2-0 ذهابا في بوينوس أيريس.

 

وسبق للناديين الأرجنتينيي ن أن التقيا في إطار هذه المسابقة القارية، وتعود أحدث مواجهة بينهما في هذا السياق إلى مباراة ربع النهائي في 2015، وهي السنة التي توج فيها "ريفر بلايت" بلقبه الثالث.

 

ويعود الفوز الأخير ل "بوكا جونيورز" بلقب المسابقة إلى 2007 عندما ظفر بلقبه السادس، ويسعى إلى معادلة الرقم القياسي الذي بحوزة النادي الأرجنتيني إنديبنديينتي صاحب 7 ألقاب في المسابقة.

 

يذكر أنها المرة الأخيرة التي سيقام فيها الدور النهائي ل "كوبا ليبرتادوريس" بنظام الذهاب والإياب، حيث تقرر اعتماد نظام المباراة النهائية اعتبارا من العام المقبل من هذه التظاهرة الرياضية التي ستستضيفها العاصمة الشيلية سانتياغو.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00