•   تابعونا على :

جوائز وسائل الإعلام الرقمية الإفريقية لسنة 2018.. تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بجوهانسبورغ

الأيام242018/11/23 21:07
جوائز وسائل الإعلام الرقمية الإفريقية لسنة 2018.. تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بجوهانسبورغ

توج موقع وكالة المغرب العربي للأنباء "ماب أرشيف.ما" "maparchives.ma"، اليوم الجمعة بجوهانسبورغ، بجائزة أفضل موقع إخباري/خدمة الهاتف النقال، وذلك بمناسبة حفل جوائز وسائل الإعلام الرقمية الإفريقية لسنة 2018 "أفريكان ديجيتال ميديا أواردز 2018".


وجرى تسليم هذه الجائزة المرموقة لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال حفل كبير نظم بهذه المناسبة في فندق كبير بساندتون، الحي المالي لجوهانسبورغ.


ودخلت وكالة المغرب العربي للأنباء المنافسة ضمن فئة موقع إخباري/خدمة الهاتف النقال، إلى جانب البوابة الإخبارية الجنوب إفريقية المؤثرة "دايلي مافريك"، و"دايلي كيك" البوابة المتخصصة في الخبر الرياضي (كرة القدم).

ويعد الموقع المتوج "ماب أرشيف.ما"، الذي جرى إطلاقه في يوليوز الماضي، موقعا مخصصا لتسويق أرشيف الوكالة الذي تمت مراكمته خلال نحو ستة عقود.

ويشتمل هذا الأرشيف على نحو 3,9 مليون قصاصة، منها مليون قصاصة مرقمنة. كما يحتوي على أزيد من 47 ألف و500 صورة، و16 ألف و300 تسجيل صوتي، و10 آلاف و500 شريط فيديو، و4500 رسم بياني.

ويوجد هذا البنك من المعلومات رهن إشارة الباحثين، والكتاب، والصحافيين والجامعيين، الذين يمكنهم الولوج إلى هذا الرصيد الوثائقي الذي يتناول نحو 60 سنة من التاريخ الحديث للمغرب والعالم.



وتعتبر جوائز وسائل الإعلام الرقمية الإفريقية، المنظمة من طرف "وان-إفرا" الجمعية العالمية للصحف وناشري الأخبار، أكثر منافسات القطاع صيتا، والتي تمكن الناشرين من مقارنة عروضهم الرقمية. ويجتذب التباري ناشرين مبدعين من إفريقيا برمتها، والذين يعرضون حملاتهم ومضامينهم الرقمية قصد تحديد تموقعهم إزاء نظرائهم.



وتكافئ الجوائز الناشرين الذين اعتمدوا استراتيجيات وسائل الإعلام الرقمي والمتنقل ضمن عرضهم لمنتوجات متكاملة من أجل مواجهة التغيرات الجوهرية الحاصلة في مجال الإعلام.
 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00