•   تابعونا على :

قمة تاريخية بين ناديي "بوكا جونيورز" و"ريفر بلايت" في إطار ذهاب كأس "ليبيرتادوريس"

الأيام الرياضية 2018/11/10 15:58
قمة تاريخية بين ناديي "بوكا جونيورز" و"ريفر بلايت" في إطار ذهاب كأس "ليبيرتادوريس"

يترقب الملايين من متابعي كرة القدم في الأرجنتين وحول العالم، القمة المرتقبة بين ناديي "بوكا جونيورز" و"ريفر بلايت" في نهائي تاريخي يجمع بينهما للمرة الأولى في مسابقة كأس "ليبرتادوريس" الأميركية الجنوبية، المماثلة لدوري أبطال أوروبا. 


ووصلت أسعار بطاقة الدخول لمباراة الذهاب المقررة بعد عصر اليوم السبت بالتوقيت المحلي بملعب "بونبونيرا"، إلى مستويات خيالية في السوق السوداء تجاوزت 180 ألف بيسو، أي ما يعادل 4900 دولار أميركي، فيما لم يكن سعرها الأصلي يتجاوز 70 دولارا.



ويعكس ذلك استقطاب المباراة لاهتمام كبير من جمهور الفريق المضيف "بوكا"، النادي الذي يقع مقره في الضاحية الأكثر شعبية في العاصمة، في مواجهة منافس يتمركز في إحدى الضواحي الراقية.



وتقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر الحالي، على ملعب "مونومنتال" الذي استضاف نهائي مونديال الأرجنتين عام 1978. 



وحجب الشغف الذي يواكب اللقاء الملتهب بين الغريمين التقليديين للكرة الأرجنتينية ظرفيا الأزمة التي يمر منها ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.


وقبل أيام، دعا رئيسا فريقي "بوكا جونيورز" و"ريفر بلايت"، على التوالي، دانييل أنخيليكي، رودولفو دونوفريو، في بيان مشترك تلي خلال مؤتمر صحافي، مشجعي الفريقين إلى متابعة هذا العرس الكروي ب "شغف" و"هدوء" ، مؤكدي ن أن الأمر يتعلق بمباراة بين "غريمي ن وليس بين عدوي ن".



وعلق الرئيس الأرجنتيني، ماوريتسيو ماكري، الرئيس السابق ل "بوكا جونيورز" (1995-2007)، على هذه المواجهة قائلا "لن أستطيع النوم جراء هذه المباراة".

وطالب ماكري بالسماح لأنصار الفريق الضيف بمتابعة اللقاء في مدرجات الملعب، لكن دونوفريو رد على هذه الدعوة بالقول "لا أريد تلطيخ يدي بدماء أحد". 


ولتفادي حدوث أعمال عنف بين أنصار الفريقين، ستعقد مبارتا الذهاب والإياب بحضور مشجعي الفريق المستضيف و متابعة أداء فريقهم انطلاقا من المدرجات. 



وحجز ممثلا كرة القدم الأرجنتينية قبل أيام بطاقتيهما على حساب ممثلي البرازيل، إذ تمكن "ريفر بلايت" من الوصول إلى نهائي "ليبرتادوريس" بفوزه على مضيفه "غريميو بورتو أليغري"، حامل اللقب 2-1 إيايا بعدما كان خسر 0-1 ذهابا في بوينوس أيرس، ولحق به "بوكا جونيوز" بتعادله مع مضيفه "بالميراس" 2-2 إيابا بعد أن تغلب عليه 2-0 ذهابا في بوينوس أيريس.

وسبق للناديي ن الأرجنتينيي ن أن التقيا في نهائي المسابقة القارية، وتعود أحدث مواجهة بينهما في هذا الإطار إلى مباراة ربع النهائي في 2015، وهي السنة التي توج فيها "ريفر بلايت" بلقبه الثالث.



ويعود الفوز الأخير ل "بوكا جونيورز" بلقب المسابقة إلى 2007 عندما ظفر بلقبه السادس، ويسعى إلى معادلة الرقم القياسي الذي بحوزة النادي الأرجنتيني إنديبنديينتي صاحب 7 ألقاب في المسابقة.



يذكر أنها المرة الأخيرة التي سيقام فيها الدور النهائي ل "كوبا ليبرتادوريس" بنظام الذهاب والإياب، حيث تقرر اعتماد نظام المباراة النهائية اعتبارا من العام المقبل من هذه التظاهرة الرياضية التي ستسضيفها العاصمة الشيلية سانتياغو.
 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00