•   تابعونا على :

وفد من الرئاسة الفرنسية يزور طنجة قبل حلول ماكرون لتفقد أشغال الـ TGV

الأيام242018/11/08 13:20
وفد من الرئاسة الفرنسية يزور طنجة قبل حلول ماكرون لتفقد أشغال الـ TGV

تأكيدا لما انفردت به أسبوعية "الأيام" في وقت سابق، حل الثلاثاء الماضي بمدينة طنجة وفد من الإليزيه، للاطلاع على الرتوشات الأخيرة لانطلاق القطار فائق السرعة، الذي سيربط مدينة طنجة بالدار البيضاء.

 

وسيتأكد الوفد الفرنسي مع نظيره المغربي من سلامة السكك ووضع آخر الترتيبات الأمنية، كما سيتفقدون المسار الرابط بين طنجة و الرباط، استعدادا لقدوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة 15 نونبر الجاري، لتدشين الخط السككي الجديد، الذي يعد الأول من نوعه في القارة الإفريقية، بحضور الملك محمد السادس و بعض وزراء الحكومة و أصدقاء المغرب الخليجيين.

 

ومن المبرمج، كما نشرت "الأيام" في وقت سابق، أن يتنقل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رفقة الملك محمد السادس في أول رحلة بين محطة القطار طنجة المدينة في اتجاه محطة القطار الرباط أكدال، في رحلة ستدوم لقرابة ساعتين من الزمن.

 

هذا ومازالت الأشغال لم تنته ببعض المحطات التي سيمر بها القطار فائق السرعة، و خاصة بمحطة القنيطرة المدينة و الرباط المدينة، في الوقت الذي انتهت فيه الأشغال في محطة طنجة المدينة، وشارفت على الانتهاء في محطة الرباط أكدال و الدار البيضاء المسافرين، وهي المحطات التي سيعبر منها القطار فائق السرعة.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00