•   تابعونا على :

بلاستيك تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

الأيام242015/04/28 12:16
بلاستيك تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

عبر مشاركتها في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تعزز "البلاستيك"رغبتها في الإنصات عن كثب لانتظارات زبنائها العاملين بالقطاع الفلاحي وكذا مواكبتهم بغية مواجهة مختلف التغيرات التي يعرفها هذا المجال.

فأسابيع قليلة فقط بعد قيامها بالكشف عن هويتها البصرية الجديدة، تكرّس البلاستيك هذه الدينامية الجديدة عبر التواصل المباشر مع زبنائها وشركائها.

وقامت الشركة المغربية، بابتكار وصنع العديد من المنتجات لفائدة الفاعلين بالقطاع الفلاحي، والذين أضحوا اليوم غير قادرين على الاستغناء عن الاستعمال اليومي لصناديق الحوامض والبواكير والطماطم والتوت والفاصوليا أو البراميل ذات السعة الكبيرة ...وذلك من أجل المحافظة على جودة منتجاتهم وطراوتها.

وفي هذا الصدد، قال بلال بنعمور، الرئيس المدير العام للبلاستيك "إن كانت الشركة قد شكلت أول شريك للفلاحين منذ سنة 1967 عبر ابتكار منتجات تتلاءم واحتياجاتهم الخاصة، فإننا لاحظنا كذلك التطور الكبير الذي شهده القطاع منذئد، وخاصة خلال العشر سنوات الأخيرة"، مضيفا أن "القطاع الفلاحي يتطور ويتمركز في صلب مجموعة من البرامج مثل مخطط المغرب الأخضر الذي رأى النور سنة 2008 من رحم المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وذلك بهدف تحسين قدرته التنافسية وأدائه".

واستطرد قائلا: "يعدّ الفلاحون شركاء مميزين بالنسبة للبلاستيك، فهم مصدر إلهام لنا إذ إننا نضع صوب أعيننا كل انتظاراتهم والتحديات التي عليهم رفعها علاوة على الوسائل التي يتعين عليهم التوفر عليها من أجل ضمان جودة منتجاتهم وسلامتها".

وأضحى المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، والذي يطفئ هذه السنة شمعته العاشرة، موعدا فلاحيا قارا، حيث تمخض عن اللقاءات الثنائية بين مهنيي القطاع تشكيل أرضية للتواصل وتبادل الآراء و التفكير وكذا التجارب بين الفاعلين المغاربة والأجانب. 

وفي هذا الإطار، قال بنعمور "أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يعد من الملتقيات البارزة للالتقاء بين المشترين والبائعين، إذ من الممكن تحقيق حوالي .... في المئة من رقم معاملتنا خلال تظاهرات من هذا النوع"، موضحا أنه بالإضافة إلى هذا الخاصية، يسمح المعرض بالاطلاع عن كثب على التطورات التي يعرفها القطاع الفلاحي، أو لما لعب دور المحرك لهذه التطورات عبر الفضاء التفاعلي الذي يوفره المعرض".

 وتابع بنعمور حديثه قائلا أن وصول المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب إلى نسخته العاشرة ما هو إلا دليل على نجاح مقاربة شاملة ومبتكرة تروم تنمية القطاع الفلاحي عبر عصرنته وانفتاحه على محيطه الدولي".

تعليقات الزوار ()