•   تابعونا على :

نابولي يشدد الخناق على فريق رونالدو وينذر سان جرمان

وكالات2018/11/02 23:15
نابولي يشدد الخناق على فريق رونالدو وينذر سان جرمان

شدد نابولي الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة ووجه إنذارا شديد اللهجة إلى باريس سان جرمان، عندما سحق ضيفه إمبولي 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وفرض لورنتسو إينسينيي والدولي البلجيكي دريس مرتنز نفسيهما نجمين للمباراة حيث افتتح الأول التسجيل (9) وصنع هدفين من "هاتريك" الثاني (38 و64 و90+3)، وأضاف البديل البولندي أركاديوش ميليك هدفا من صناعة البلجيكي (90)، فيما سجل فرانشيسكو كابوتو هدف الضيوف (58).

 

ورفع كل من إينسينيي ومرتنز غلته التهديفية هذا الموسم إلى 7 أهداف في الدوري، فلحقا بمهاجم يوفنتوس الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم جنوى الدولي البولندي كريستوف بياتيك المتصدر.

 

واستعاد نابولي توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه روما 1-1 في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثامن هذا الموسم مقلصا الفارق إلى 3 نقاط عن يوفنتوس الذي يستضيف كالياري غدا السبت.

 

كما ضغط نابولي على إنتر ميلان شريكه السابق في الوصافة، فانفرد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الأخير الذي يستضيف جنوى غدا أيضا.

 

أما إمبولي، فواصل معاناته بتلقيه الخسارة السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

 

واستعد نابولي بأفضل طريقة للقمة المرتقبة أمام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان نابولي أهدر فوزا غاليا على الفريق الباريسي في العاصمة الفرنسية الأربعاء قبل الماضي في الجولة الثالثة، وهو يمني النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور وخبرة مدربه الحالي والسابق لسان جرمان كارلو أنشيلوتي، لتحقيق الفوز الثلاثاء كي يخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ثمن النهائي ويوجه ضربة قوية لممثل فرنسا الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية.

 

وأبقى أنشيلوتي على عدد كبير من اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء في مقدمتهم القائد السلوفاكي ماريك هامسيك والإسبانيان راوول ألبيون وخوسيه كايخون والبولندي أركاديوش ميليك والبرتغالي ماريو روي والبرازيلي ألان وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا.

 

وكان نابولي الطرف الأفضل منذ البداية ونجح في التسجيل مبكرا عندما انطلق مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى، قبل ان يمرر كرة داخل المنطقة الى إينسينيي المتوغل بين مدافعين فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس إيفان بروفيديل (9).

 

وانتظر نابولي الدقيقة 38 لإضافة الهدف الثاني عندما تلقى مرتنز كرة من إينسينيي في منتصف الملعب فانطلق بسرعة وسددها خادعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يسار بروفيديل.

 

وقلص امبولي الفارق مطلع الشوط عبر فرانشيسكو كابوتو عندما تلقى كرة من البوسني رادي كرونيتش داخل المنطقة تابعها بيمناه داخل المرمى (58). وأعاد مرتنز الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة من كايخون عند حافة المنطقة فسددها خادعة ساقطة بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لبروفيديل (64).

 

وعزز ميليك بالرابع عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مرتنز فسددها من مسافة قريبة على يسار الحارس (90). وختم مرتنز المهرجان بهدف خامس اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من إينسينيي فراوغ الحارس الذي غادر عرينه خارج المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (90+3).

 

ويلعب غدا فيورنتينا مع روما، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاءات لاتسيو مع سبال، وسمبدوريا مع تورينو، وبارما مع فروزينوني، وكييفو مع ساسوولو، وبولونيا مع اتالانتا، وأودينيزي مع ميلان.

تعليقات الزوار ()