•   تابعونا على :

الحكومة تفرج أخيرا عن تفاصيل دراسة اعتماد التوقيت الصيفي

دلتا العطاونة2018/11/01 16:16
الحكومة تفرج أخيرا عن تفاصيل دراسة اعتماد التوقيت الصيفي

كشف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أنه من المرتقب أن يتم الكشف عن الدراسة التي اعتمدتها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لأجل اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، الأسبوع المقبل .

 

وأوضح الخلفي، خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم بالرباط، بأن قرار الاحتفاظ بالتوقيت الصيفي جاء بناء على دراسة سيتم الكشف عن تفاصيلها الأسبوع المقبل.

 

وكان الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، قد قال إن قرار الحكومة ترسيم العمل بالتوقيت الصيفي استند إلى دراسة تقييمية لهذا الإجراء بناء على عدد من المؤشرات.

 

وأكد بنعبد القادر أن الدراسة بينت أن إضافة 60 دقيقة إلى توقيت المملكة يمكن من ربح ساعة من الضوء، وهو ما يمكن المواطنين من قضاء أغراضهم في ظروف أفضل، وتقليص مخاطر الذروة في استهلاك الكهرباء التي تتسبب أحيانا في أعطاب.

 

يشار أن مجلس الحكومة صادق الأسبوع الماضي، على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة، تفاديا لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديدة خلال السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة.

 

وقرر المجلس أيضا اتخاذ عدد من الإجراءات المصاحبة للمرسوم وخاصة إعادة النظر في ساعة الالتحاق بالمؤسسات التعليمية والانصراف منها حتى يتسنى للتلاميذ القيام بذلك في ظروف ملائمة، بالإضافة إلى إجراءات إدارية أخرى تهم التوقيت الإداري، كما ستتواصل عملية التشاور مع باقي الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بخصوص الإجراءات المواكبة.

تعليقات الزوار ()