•   تابعونا على :

دفاع المشتكيات يقحم العثماني في قضية بوعشرين وزيان يعد بفضح مُمارِس الجنس بالكنبة

سومية ألوگي2018/10/15 19:38
دفاع المشتكيات يقحم العثماني في قضية بوعشرين وزيان يعد بفضح مُمارِس الجنس بالكنبة
الأرشيف

 

التأمت زوال اليوم الاثنين بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، الجلسة السرية الثانية والثلاثين من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مالك جريدة "أخبار اليوم" وموقعي "اليوم 24" و"سلطانة" على خلفية متابعته بتهم ثقيلة، من بينها الاتجار بالبشر.

 

الجلسة انطلقت باستمرار تقديم مرافعات المطالبات بالحق المدني في هذه القضية من خلال تقديم المحامي عبد الفتاح زهراش لمرافعته حول نتائج الخبرة التقنية على الآليات المحجوزة بمكتب المتهم.

 

ولعل أهم ما طبع هذه الجلسة مطالبة المحامي ذاته بإدخال الدولة في شخص رئيس الحكومة في الدعوى المرتبطة بما أسماه "ضحايا الاتجار بالبشر" و"ضحايا الاستغلال الجنسي" في هذا الملف وهو يلتمس المواكبة القانونية والصحية والنفسية للمطالبات بالحق المدني في هذه القضية، مؤكدا في تصريحه لـ"الأيام 24" أن دفاع المشتكيات وخلافا لما ذهبت إليه أقاويل دفاع المتهم لا يخدم أجندة بعينها بقدر ما يعمل على أجندة واضحة لا تخرج عن الدفاع عن الضحايا.

 

ومن جانبه أوضح المحامي محمد زيان في تصريحه لـ"الأيام 24" أن الحجة في هذه القضية تنقص دفاع المطالبات بالحق المدني وهو يتمسك ببراءة موكله من التهم التي يتابع بها، قبل أن يكشف عن اقتراب موعد إماطة اللثام عن "الحقيقة المرّة" على حد تعبيره.

 

ونقل استغرابه من التشدق ببعض الأقاويل المجانبة للصواب، متسائلا عن هوية الشخص الذي كان يمارس الجنس ليلا فوق الكنبة التي تعود ملكيتها تبعا لقوله إلى جريدة "أخبار اليوم"، قبل أن يشير إلى أنه يعرف من هو الشخص المعني بالأمر الذي مارس الجنس بـ"الكنبة" ويملك مفاتيح المكتب، كما أحال على الكثير من المفاجآت في هذه القضية.

 

تعليقات الزوار ()