•   تابعونا على :

ملف المغرب لـ''كان 2019" جاهز وتركي السعودي "يغازل" المملكة بعد خيانة المونديال

ابراهيم لفضيلي2018/09/27 21:21
ملف المغرب لـ''كان 2019" جاهز وتركي السعودي "يغازل" المملكة بعد خيانة المونديال

مع اقتراب موعد الجمع العام الاستثنائي الحاسم للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، في منتجع شرم الشيخ بمصر، يتجدد النقاش بخصوص أهلية الكاميرون في استضافة "كان 2019" وقدرة المغرب على تقديم ملف بديل واحتضانه على أرضه.

 

رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع توجه إلى مصر رفقة نائبيه حمزة الحجوي ومحمد جودار لحضور أشغال الجمع الاستثنائي الذي سيعقد يوم الأحد 30 شتنبر الجاري، حيث سيشهد إلى جانب المصادقة على عدد من القرارات، مناقشة مصير كأس إفريقيا 2019 بعد أن تأكد عجز الكاميرون عن الاستجابة لدفتر التحملات في الوقت المحدد.

 

وتتجه الـ"كاف" إلى سحب التنظيم من الكاميرون وفتح باب الترشح أمام الملفات الجاهزة لاحتضان المسابقة، حيث كشف الملغاشي أحمد أحمد في تصريحات صحفية عن تخوفه من قدرة هذا البلد على إنجاح الـ"كان" الذي سيعرف رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24.

 

اقرأ أيضا: الكل في مرمى رصاص الانفصاليين.."كان2019" في خطر والـ"كاف" تستعد لسحبه من الكاميرون

 

وتميل التكهنات إلى أن المغرب هو الأقرب إلى احتضان المسابقة الافريقية على ملاعبه، إلا أن مصدرا مسؤلا في حديثه لـ"الأيام24"، نفى أن تقوم الـ"كاف" بتعيين المغرب مباشرة إذا تم إلغاء تنظيمه في الكاميرون، بل يتعين عليه إعلان طلب ترشح ملفات جاهزة.

 

المصدر ذاته كشف لـ"الأيام24" أن الجامعة الملكية تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لملف "موروكو 2019" استعدادا لأي احتمال، ولم يخف رغبة الجامعة في تنظيم كأس إفريقيا للأمم للتأكيد على الامكانيات المغربية لإنجاح مثل هذه المسابقات وتعويض خيبة "مونديال 2026".

 

غير أنه في حال تم سحب "كان2019" من الكاميرون، لن يكون الملف المغربي لوحده على طاولة الـ"كاف" بل يتوقع أن يتقدم الاتحاد الجزائري أيضا بطلب التنظيم.

 

اقرأ أيضا: تطورات مثيرة في الكاميرون و''كان 2019" يقترب مجددا من المغرب

 

وفي السياق ذاته، خرج تركي آل الشيخ، بتغريدة تؤكد نية الـكاف" حرمان الكاميرون من الـ"كان"، وغرّد تركي السعودي على حسابه الرسمي في موقع تويتر: " بصفتي رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم أعلن عن دعمي الكامل للمغرب الشقيق في استضافة بطولة الأمم الأفريقية بدلاً من الكاميرون. كما أعلن عن تسخير كل الإمكانات في حال طلب مني الأشقاء من المغرب ذلك".

 

 

ويبدو أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية يحاول التغطية على "خيانته" للمغرب حين قاد حملة دعاية لصالح الملف الأمريكي في سباق "مونديال 2026"، وأكد أكثر من مرة أن بلاده لا مصلحة لها سوى في الجانب الأمريكي.

تعليقات الزوار ()