•   تابعونا على :

بالأرقام التجاري وفا بنك تواصل حصدها للأرباح وطنيا وإفريقيا

سعيدة شاهير2018/09/27 11:50
بالأرقام التجاري وفا بنك تواصل حصدها للأرباح وطنيا وإفريقيا
محمد الكتاني

كعادته عبّر محمد الكتاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة "التجاري وفا بنك"، عن ارتياحه الكبير للنتائج المالية الإيجابية التي حققتها المجموعة ، خلال النصف الأول من العام الجاري. والتي تهم تمويل الشركات الصغرى وجد الصغرى، وتمويل الخواص و غيرها من الإنجازات الأخرى .

 

وقال الكتاني، في ندوة صحافية نظمتها المجموعة في مقرها الرئيس بمدينة الدار البيضاء لتقديم النتائج المالية نصف السنوية لسنة 2018، إن حصة المجموعة من النتيجة الصافية سجلت زيادة بنسبة 6.3 في المائة، حيث استقرت في مستوى 2.8 مليار درهم.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "التجاري وفا بنك" أن الأداء الجيد للأنشطة المصرفية التجارية والتشغيلية لفروع المجموعة المصرفية في أوروبا وإفريقيا أسهم بشكل كبير في مواصلة الرفع من المؤشرات المالية للمجموعة، حيث بلغت حصة المجموعة في الفروع المتمركزة في أوروبا وإفريقيا وباقي دول العالم، إلى جانب المغرب، ما يناهز 1.49 مليار درهم؛ بينما بلغت حصة المجموعة من النتائج التي حققتها شركات التمويل التابعة لها ما يناهز 0.28 مليار درهم، فيما بلغت 0.98 مليار درهم بالنسبة إلى شركات التمويل المتخصصة.

 

من جهته أكد إسماعيل الدويري، المدير العام لمجموعة "التجاري وفا بنك"، أن البنك أصدر شهادات بقيمة 1.2 مليار درهم بمدد تتراوح بين سنتين و3 سنوات، وبأسعار فائدة تتراوح بين 2.83 في المائة و3.3 في المائة، مشيرا الى أن النتيجة الصافية للمجموعة المصرفية بلغت 3.45 ملايير درهم، خلال النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 3.26 ملايير درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

 و عن أرصدة شهادات الإيداع بالنسبة للمجموعة أكد ذات المتحدث أنها بلغت 7.7 ملايير درهم تقريبا مع متم يونيو 2018، مضيف أن الناتج البنكي الصافي سجل زيادة بنسبة 7.5 في المائة، حيث بلغ 11.3 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، أما الربح الصافي فقد وصل إلى 2.8 مليار درهم بزيادة وصلت إلى 6.3 بالمئة.

تعليقات الزوار ()