بسبب مصاريف الدخول المدرسي.. حزب سياسي يطالب العثماني بتقديم أجرة شتنبر للموظفين

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتقديم أجرة شهر شتنبر2018، بعد أن لجأت وزارة الاقتصاد والمالية إلى صرف رواتب موظفي وموظفات القطاع العام لشهر غشت يوم 18 منه لتزامن ذلك مع مناسبة عيد الأضحى.  

 

وقال عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الثانية للبرلمان، من خلال مراسلة وجهها للعثماني، يتوفر "الأيام24" على نسخة منها، بأن الأسر المغربية اضطرت لاستهلاك الراتب عن آخره بمناسبة عيد الأضحى مما خلّف لديهم عسرا ماليا كبيرا.

 

وأضاف الفريق الاستقلالي، بأنه لا يخفى على أحد مدى حدة المصاريف التي تواجه الأسر المغربية، مبرزا أنه غداة خروجها من عيد الأضحى المبارك، الذي تزامن مع العطلة الصيفية، أصبحت الأسر تواجه الدخول المدرسي ومايتطلبه الأمر من نفقات لا عدّ لها ولا حصر ، كل ذلك والدخل الوحيد للموظف أجراه التي سوف تتأخر لأزيد من 40 يوما.   

 

وأمام هذا الوضع، تضيف المراسلة، فإن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين التمس من رئيس الحكومة تقديم تسديد الأجور لشهر شتنبر قبل موعدها المعتاد تخفيفا من معاناة الموظفين وأسرهم. يشار أن وزارة الاقتصاد والمالية قررت صرف أجور شهر غشت لموظفي الإدارة العمومية، استثناء، قبل 20 غشت، نظراً لتزامن حلول عيد الأضحى لسنة 1439 هجرية مع يوم 22 غشت.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق