•   تابعونا على :

تفاصيل اجتماع العثماني وبنعبدالله بالرباط بعد إلغاء وزارة أفيلال

دلتا العطاونة2018/08/28 12:21
تفاصيل اجتماع العثماني وبنعبدالله بالرباط بعد إلغاء وزارة أفيلال
الأرشيف

كشفت مصادر مطلعة لـ"الأيام24"، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اجتمع أمس الاثنين بالرباط، مع نبيل بنعبدالله وبعض من القادة السياسيين للحزب، لمناقشة قرار إلغاء وزارة شرفات أفيلال المكلفة بالماء.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللقاء، غابت عنه أجواء التوتر والتشنج، حيث حاول العثماني امتصاص ردة فعل بنعبدالله ورفاقه الغاضبة، من خلال تقديم بعض التوضيحات حول أسباب إلغاء الوزارة وسحب الحقيبة من الPPS بقرار ملكي وباقتراح من رئيس الحكومة.


مصادر "الأيام24"، أشارت أن حزب "علي يعتة" وبعد اللقاء الذي عقده مع العثماني، تراجع عن التصعيد بعد المؤاخذات التي سجلها أمامه، خاصة حيث أكد أمام العثماني بأن هناك جهات تحاول جره إلى الهاوية وبالتالي الانسحاب من الحكومة وهذا ما لا يمكن حدوثه.


وأضافت المصادر، أن العثماني أكد حرص حزبه على الحفاظ على التحالف الحكومي وتماسكه وعلى بقاء حزب نبيل بنعبدالله حليفا قويا داخل حكومته بعيدا عن كل ما من شأنه أن يوتر العلاقة بين الأحزاب الستة المشكلة لحكومته.


إلى ذلك، من المرتقب، أن يعقد حزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم، اجتماعا لديوانه السياسي، لأجل الخروج ببلاغ حول موقفه من إلغاء وزارة أفيلال بعد أن تم تأجيله أمس لأجل تدارس نتائج اللقاء مع رئيس الحكومة والخروج بقرار حول الأزمة الحالية، حيث سيحاول حكماء الحزب التماشي مع القرارات الملكية دون اتخاذ قرار يجعله في مواجهة مباشرة مع القصر.

تعليقات الزوار ()