•   تابعونا على :

زيان يهاجم أخنوش ويدعو للتحقيق حول صفقة استيراد أقراط الأضاحي

دلتا العطاونة2018/08/13 15:24
زيان يهاجم أخنوش ويدعو للتحقيق حول صفقة استيراد أقراط الأضاحي
الأرشيف

هاجم محمد زيان رئيس الحزب المغربي الحر، عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، محملا إياه مسؤولية شبهة "اختلالات مالية والتلاعب بالمال العام "على خلفية صفقة ترقيم الماشية بواسطة  أقراط بلاستيكية كلفت خزينة الدولة مبالغ طائلة.


وقال زيان خلال ندوة صحفية نظمت اليوم الاثنين بالرباط، بأنه تم التواطؤ من خلال مسؤولين بالوزارة المعنية من أجل تمرير صفقة الأقراط البلاستيكية بحجة حماية المستهلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، داعيا رئيس النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي في الموضوع.


وأكد زيان، بأنه تم تسجيل تجاوزات ببلدية بوزنيقة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والفيدرالية البيومهنية للحوم الحمراء وجمعية تنمية قطاع اللحوم الحمراء بإقليم بنسليمان، حيث يتم بيع أقراط ب4 دولار للألف في الوقت الذي تستورد فيه من الصين من 10 دولار للألف قرط.


في الوقت ذاته، ردت وزارة أخنوش بأنه لا وجود لأي تعاملات متاحة بين الغرفة الفلاحية والفدرالية البيمهنية للحوم، مبرزة أنه لا وجود لأي علاقات مالية بين الغرفة الفلاحية والجمعيات المنضوية تحت لواء الفيدرالية ما يجعل الحديث عن أي تحويلات مالية بين الطرفين مغالطة وليس لها أي أساس تحويلات مالية بين الطرفين.


وأشار زيان إلى أن لجنة محاربة الفساد داخل حزبه، وقفت على اختلالات مالية حول أضاحي العيد، مؤكدا أنه لا يتحدث من دون حجج وأدلة حيث تم وضعها أمام مكتب رئيس الحكومة وؤئيس النيابة العام لأجل ملاحقة المتررطين وإرجاع المال العام لخزينة الدولة.

تعليقات الزوار ()