•   تابعونا على :

أول رد للبوليساريو على اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء

ياسر فوزي2018/08/09 22:38
أول رد للبوليساريو على اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء
صورة تعبيرية

تفاعلت جبهة البوليساريو مع مخرجات الاجتماع المغلق الذي خصص لقضية الصحراء أمس بمجلس الأمن ، حيث قرر الوسيط الأممي في الملف هورست كوهلر توجيه دعوات لأطراف النزاع  قبل نهاية عهدة بعثة "المينورسو" المقررة في 31 أكتوبر المقبل، بهدف تحقيق تقدم نحو إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء.

 


من جانبها أعلنت جبهة البوليساريو ترحيبها بدعوة الوسيط الأممي للعودة إلى طاولة الحوار مع المملكة المغربية، وكشف بيان صحفي صادر عنها اليوم الخميس، "استعدادها التام للذهاب إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل عادل وسلمي ودائم لنزاع الصحراء .

 

وفي هذا الصدد أكد ممثل البوليساريو لدى بعثة المينورسو امحمد خداد، أن البوليساريو "ما تزال ترى في الجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام، هورست كولر، عاملاً مشجعاً، وهي تؤيد تلك الجهود لإعادة إطلاق عملية الأمم المتحدة للسلام المتوقفة منذ فترة طويلة".

 

هذا ولم يكشف السفير البريطاني بالنيابة جوناثان الين، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر عشت، عن مقاربة المبعوث الأممي كولر الجديدة، لإقناع أطراف النزاع بالجلوس إلى طاولة واحدة، وهو الذي أكد ليلة البارحة، توجيه الوسيط الأممي دعوات للأطراف المعنية والدول المجاورة للاستئناف مسلسل المفاوضات المتوقف منذ مدة، دون شروط مسبقة وبحسن نية.

 

وير مراقبون أن أي مفاوضات تستبعد الجزائر لن تكون ذات جدوى على اعتبار أنه المعني الأول بالنزاع المفتعل الذي عمر اربعين سنة وذلك لما تقدمه من دعم معلن وغير معلن للجبهة الانفصالية.

 

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00