•   تابعونا على :

طقس حار وأجواء صيفية اليوم الاثنين بهذه المناطق

و م ع2018/08/06 08:47
طقس حار وأجواء صيفية اليوم الاثنين بهذه المناطق
صورة تعبيرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى الطقس حارا إلى محليا جد حار، اليوم الإثنين، بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الأقاليم الجنوبية، مع ظهور خلايا غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وبالجنوب الشرقي للمملكة مع نزول زخات رعدية محلية.

 

ومن المرتقب، أن تشهد باقي مناطق المملكة استقرارا في أحوال الطقس، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الليل والصباح، مصحوبة أحيانا بكثل ضبابية محلية قرب السواحل.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 25 و30 رجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بباقي مناطق البلاد.

 

وستتأرجح الحرارة العليا مابين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 37 و42 درجة بملوية والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 42 و45 درجة بداخل منطقة الغرب، وبأقصى جنوب شرق البلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

 

أما بالنسبة لحالة البحر، فسيكون عموما هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وعلى طول السواحل الأطلسية.

تعليقات الزوار ()