•   تابعونا على :

تفاصيل "تكسير جمجمة" سعودي بأمريكا بسبب تصويت بلاده ضد موروكو2026

الأيام 242018/07/28 15:25
تفاصيل "تكسير جمجمة" سعودي بأمريكا بسبب تصويت بلاده ضد موروكو2026
صورة تعبيرية

 تعرض مبتعث سعودي بأمريكا لاعتداء عنيف في العاصمة واشنطن، من قبل 3 أمريكيين من أصول عربية وآسيوية ، بسبب تصويت السعودية ضد المغرب في التصويت الخاص بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 .

 

وقال السفير السعودي في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان في تغريدة كتبها على حسابه في تويتر: "المبتعثين السعوديين هم خير سفراء لبلادهم بما يضربونه من أمثلة رائعة في التلاحم و التكاتف مع مجتماعاتهم وإضافاتهم الكبيرة للبلاد التي يدرسون بها".

 

وتابع: "كانوا دائما ولا يزالون سباقين في فعل الخير و تمثيل دينهم ووطنهم على أكمل وجه بشكل نفخر به، وهذا ما اعتدنا عليه منهم".

 

من جانبه، تحدث شقيق المبتعث المهندس محمد المزيني لوكالة "سبوتنيك" الروسية ، عن تفاصيل واقعة الاعتداء، مشيرا إلى أن سبب الاعتداء على المبتعث ماجد المزيني وصديقة سعود الشمري هو خلاف مع شباب من جنسيات مختلفة حول تصويت المملكة بشأن تنظيم كأس العالم.

 

وقال شقيق المبتعث إن "حالة المبتعث المزيني في تحسن مستمر، وأن تقرير المستشفى أفاد أنه تعرض لضربة بالجمجمة نتج عنها ‏فقدان الوعي حتى الآن وكسر بالجمجمة والنزيف الآن توقف".

 

وتابع: "الضربة كانت على فك الفم، ما أدت إلى السقوط على رأسه، ويصطدم في حافة الرصيف".

 

وأشار إلى أنه يرقد حاليا بمستشفى "جورج واشنطن" في العاصمة واشنطن.

 

وكشف محمد المزيني، عن هوية المعتدين على المبتعث السعودي، موضحاً أنهم 3 أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية من أصول مغربية وسودانية وأوزباكستانية.

 

وأوضح المزيني أن الجناة تم القبض عليهم لاحقا، بعد ملاذهم بالهروب ومن ثم خرجوا بكفالة.‏

 

وقدم المزيني شكره إلى السفير السعودي في واشنطن، ومتابعته القضية.

 

 

تعليقات الزوار ()