•   تابعونا على :

ضجة معاشات البرلمانيين.. العثماني يخرج عن صمته

نورالدين البيار2018/07/21 13:40
ضجة معاشات البرلمانيين.. العثماني يخرج عن صمته
سعد الدين العثماني

خرج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن صمته بخصوص معاشات البرلمانيين التي أثيرت حولها ضجة كبيرة مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي، وفجرت خلافات وتجاذبات بين برلمانيي الأغلبية والمعارضة.

 

و شدد العثماني، على أن الحكومة مصرة على موقفها الثابت بخصوص مسألة تقاعد البرلمانيين، هو أن “الحكومة لن تمول أي عجز في هذا الصندوق”. بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.

 

وأوضح العثماني خلال الندوة الوطنية الثانية للحوار الداخلي صباح اليوم بمراكش، “أن ما عدا تمويل الصندوق من طرف الحكومة فإن ما تبقى من أمور هي شأن برلماني خالص”.

 

وفي موضوع آخر، أكد الأمين العام للعدالة والتنمية، أن الحكومة تعمل على تعزيز وسائل الحماية الاجتماعية بالمغرب وتبسيطها وتوسيعها، مشددا على وجود سيل من الإجراءات ذات الأبعاد الاجتماعية تم اتخاذها في الفترة الماضية من طرف الحكومة.

 

وتابع في السياق ذاته: نحن حريصون على أن تُعطي الحكومة الأولوية للملف الاجتماعي، وخصوصا ما تعلق بالتعليم والصحة والتشغيل، وأن تعطي للمواطنين الأمل في مستقبل أفضل ليفخروا ببلدهم ووطنهم، وأن بإمكانهم أن يحققوا هذا بالتعاون بين الجميع، وأن يذهبوا للمستقبل بثقة.

 

 

تعليقات الزوار ()