•   تابعونا على :

إنفانتينو يخرج عن صمته تجاه المغرب والجزائر وتونس

الأيام 242018/07/17 15:28
إنفانتينو يخرج عن صمته تجاه المغرب والجزائر وتونس
الأرشيف

 أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، إن تقديم ملف ترشح مشترك لتنظيم مونديال 2030 بين البلدان المغاربية (المغرب والجزائر وتونس)، سيعزز فرص التواصل بينها خلال فترة الاعداد لتقديم الترشح المشترك.


وأضاف رئيس الفيفا، في ندوة صحافية ختامية لمونديال روسيا 2008 في موسكو أمس الاثنين، ردا على سؤال تقدم به مندوب صحيفة "ليبرتي" الجزائرية حول رأيه في إمكانية تقدم بلدان المغرب والجزائر وتونس، بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، أن "البادرة تعد فكرة طيبة وأن الملف المشترك سيساعد في التواصل بين الدول المجاورة ومساعدتها على العمل بشكل جماعي على مشروع مشترك واحد، مهما كانت النتيجة النهائية باعتبار أنه سيتم في الأخير اختيار ملف واحد من بين ملفات أخرى مترشحة لتنظيم مونديال 2030 ".


وقال إن فترة الاعداد لتقديم الترشح ستكون فرصة لتعزيز التواصل بين البلدان المساهمة في الترشح المشترك. معربا عن مساندته القوية لفكرة تقديم ملفات مشتركة بين دولتين أو ثلاثة أو أربعة لتنظيم دورة مونديال 2030 التي ستكون من الحجم الكبير جدا حيث ستشهد مشاركة 48 منتخبا.


ويذكر أنه تم خلال الفترة الأخيرة إطلاق دعوات في فضاءات إعلامية مغاربية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في بلدان المغرب العربي من أجل تقديم ملف مغاربي مشترك بين البلدان الثلاثة وذلك بعد فوز الملف الأميركي المشترك بتنظيم كأس العالم 2026، على حساب الملف المغربي.

 

تعليقات الزوار ()