•   تابعونا على :

بالصور..أسر معتقلي حراك الريف و"العدل والإحسان" في مقدمة مسيرة حاشدة بالرباط

دلتا العطاونة2018/07/15 12:12
بالصور..أسر معتقلي حراك الريف و"العدل والإحسان" في مقدمة مسيرة حاشدة بالرباط

انطلقت صباح اليوم الأحد بالرباط ، مسيرة لدعم معتقلي حراك الريف، حيث حج الآلاف من المواطنين إلى شارع محمد الخامس، للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها لجنة الإشراف لدعم معتقلي حراك الريف خاصة بعد العقوبات التي أصدرتها محكمة الاستئناف بالدار البيضاء والتي توزعت بين سنة وعشرين سنة نافذة في حق ناصر الزفزافي ورفاقه.

 

 

وصدحت حناجر أفراد أسر المعتقلين مدعومين بأعداد كبيرة من جماعة العدل والاحسان  وفعاليات حقوقية ومدنية وجمعوية بشعارات تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين، وملاحقة المسؤولين المتورطين في الفساد.

 

 

وأصدرت لجنة الإشراف على تنظيم مسيرة 15 يوليوز بالرباط ، اليوم الأحد، بلاغا تتحدث فيه عن تضييقات أمنية بخصوص التنقل نحو العاصمة للمشاركة في المسيرة، وقالت "إن مجموعة من المواطنين بعدد من مناطق المغرب تعرضوا للمنع من الوصول إلى مسيرة الرباط للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف".

 

 

وقالت اللجنة المذكورة في بلاغ لها، إنها تلقت من مصادر متعددة بمجموعة من مناطق المغرب تعرض المواطنين والمواطنات القادمين إلى الرباط قصد المشاركة في المسيرة الشعبية من أجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن الريف، لمضايقات وتحرشات قصد منعهم من عبور الطرق المؤدية إلى مدينة الرباط".

 

 

وأضافت أنه "أمام هذه الممارسات المنافية للحق في التنقل والتظاهر والتعبير عن الرأي كما تنص عليه القوانين المحلية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، فإننا نستنكر بقوة هذه الممارسات البائدة ونعبر عن تضامننا مع ضحايا هذه الانتهاكات ونتشبث بممارسة حقوقنا في التعبير والتظاهر مهما كانت الظروف".

تعليقات الزوار ()