•   تابعونا على :

فيديو: كوهلر يصل الداخلة وهذا ما صرح به عقب اجتماعه بمسؤولي المدينة

نورالدين البيار2018/06/30 15:02
فيديو: كوهلر يصل الداخلة وهذا ما صرح به عقب اجتماعه بمسؤولي المدينة

 أجرى المبعوث الخاص للأمين العام الأممي إلأى الصحراء هورست كوهلر مباحثات جديدة اليوم بمدينة الداخلة في إطار جولته بأقاليم الصحراء .

 

وتباحث كوهلر في مقر ولاية جهة الداخلة مع ممثلي المصالح الأمنية والادارية ، حيث تطرق الجانبان للأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية بالجهة. كما قدم الجانب المغربي عرضا مفصلا حول الاوراش التنموية التي تعرفها المنطقة.

 

وقال هورست كوهلر في تصريحات صحافية عقب لقائه بمسؤولي المدينة : إن الحديث كان مثمرا وإنه  تعلم عن المنطقة أكثر من ذي قبل عند حضوره ،  وهي الوسيلة التي يسعى لنهجها لايجاد حل لهذا النزاع الذي عمر طويلا .

 

وأضاف كوهلر  في كلمة نشرها موقع أخبار الداخلة ، أنه يفكر في الناس بالصحراء موضحا انه سمع عن  الثقافة الحسانية بالمنطقة والتي تكتسي أهمية بالغة .

 

ويشار إلى ان كوهلر سبق له زيارة مدينة العيون حيت التقى هناك بمنتخبين ومسؤولين وفاعلين مدنيين في إطار جولة تقوده إلى المنطقة لمدة عشرة أيام.

 

وكان المتحدث باسم الامين العام الأممي فرحان حق قال إن الزيارة تهدف إلى  “تعميق فهم كوهلر للواقع الميداني، وبحث سبل المضي قدما في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2414

”.

ويؤكد القرار 2414، الذي تم اعتماده أواخر أبريل الماضي، على ضرورة “إحراز تقدم في البحث عن حل سياسي واقعي وعملي ودائم لقضية الصحراء”.

 

كما طلب القرار من الدول المجاورة “تقديم مساهمة هامة في العملية السياسية والانخراط بشكل أكبر في المفاوضات”.

 

تعليقات الزوار ()