•   تابعونا على :

عزل رجال السلطة..تجديد للثقة بين السلطة والمواطن وربط للمسؤولية بالمحاسبة

دلتا العطاونة2018/06/22 22:43
عزل رجال السلطة..تجديد للثقة بين السلطة والمواطن وربط للمسؤولية بالمحاسبة

مباشرة بعد التعليمات الملكية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قصد اتخاد التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، عرضت وزارة الداخلية ، 110 رجل سلطة على أنظار المجالس التأديبية المختصة، حيث اتخذت في حقهم عقوبات تأديبية مختلفة وعزلت 25 رجل سلطة، من بينهم والي واحد و5 عمال.

 

وتأتي هذه القرارات في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت بشأنه تقصير في القيام بواجباته ومسؤولياته المهنية، ووعيا من وزارة الداخلية، بأن تفعيل هذا المبدأ يعد خير تجسيد للمساواة في الحقوق والواجبات بين المسؤولين والمواطنين.

 

ويرى حفيظ الزهري المحلل السياسي في تصريح ل"الأيام24"، بأن وزارة الداخلية أخذت التعليمات الملكية مأخذ الجد والدليل على ذلك هو حجم وعدد المسؤولين الترابيين الذين شملهم بلاغ الوزارة بالتنقيل أو الإعفاء أو العزل، مشيرا أنه هذا النوع من القرارات جاء تفعيلا وتنزيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وهو إعلان لبداية مرحلة جديدة تعتمد الكفاءة والمهنية لاستحقاق المنصب .

 

وأوضح المحلل السياسي ، بأن وزارة الداخلية، تنهج سياسة عمومية عمادها القرب من المواطن المغربي لتجديد الثقة بينه وبين السلطة عبر ربوع المملكة وذلك لما شاب هذه العلاقة من فتور وتباعد في بعض الأحيان.

 

وبالتالي يؤكد المتحدث، فإن وزارة الداخلية ماضية نحو طرح أسلوبها الجديد في عملها وفق استراتيجية تستهدف بالأساس خدمة المجتمع.

تعليقات الزوار ()