•   تابعونا على :

الإدريسي: الكاف لم يظلم المغرب وكلاهما في مفترق الطرق

الأيام 242014/11/04 17:53
الإدريسي: الكاف لم يظلم المغرب وكلاهما في مفترق الطرق

في ظل الجدل الدائر بخصوص رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم للطلب الذي تقدمت به الحكومة المغربية والقاضي بتأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015، بسبب تفشي داء "إيبولا" القاتل في مجموعة من الدول الإفريقية، أكد المحلل الرياضي بدر الدين الإدريسي أن الكنفدرالية الإفريقية لم تظلم المغرب، عكس ما يتم الترويج له.

 

وأضاف ذات المتحدث في حديث ل "الأيام 24" أن الاتحاد الافريقي مؤسسة لها ضوابطها ومصالحها التي ترعاها وتدافع عنها إلى أبعد مدى وعلى رأسها مسابقة كأس إفريقيا للأمم، مشيرا أن جهاز "الفيفا" بدوره لا يبدي أي ليونة في ما يتعلق مثلا بكأس العالم للمنتخبات ومختلف الأنشطة التي يرعاها.

 

بدر الدين الإدريسي الذي يرأس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية أشار في تحليله ل "الأيام 24" أننا اليوم أمام موقفين متعارض، وكل واحد (الكاف والمغرب) يريد أن يظهر للآخر أنه على حق.

 

وحول قوة الطرح المغربي، يؤكد ذات المحلل الرياضي أن "المغرب بلد المؤسسات، وعندما قدم ملفا للإتحاد الإفريقي طالبا تأجيل الكان إلى موعد لاحق، كان مدعوما بلجنة علمية ضمت مجموعة من الخبراء إضافة إلى تقارير منظمة الصحة العالمية التي نبهت إلى خطورة التجمعات البشرية في مثل هذه المناسبات".

 

وقال بدر الدين الإدريسي أن المغرب بإمكانه هو الآخر ألا يأخذ بمبررات الاتحاد الإفريقي مثلما لم يأخذ الأخير بتخوفات المغرب، مؤكدا أن "كلا الطرفين يوجدان اليوم في مفترق الطرق".

تعليقات الزوار ()