•   تابعونا على :

"كنبة بوعشرين" تدخل التاريخ من بابه الواسع

سومية ألوگي2018/06/11 14:10
"كنبة بوعشرين" تدخل التاريخ من بابه الواسع

على بعد يومين على التئام الجلسة السرية التاسعة عشرة من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، ترتفع مجموعة من التساؤلات عن ما يمكن أن تخبؤوه الجلسة الجديدة من أحداث أخرى تضاف إلى سلّة الأحداث السابقة في هذه القضية.

 

انسحاب عدد من المحامين من هذه القضية ممن كانوا يؤازرون بوعشرين وإحضار المصرحات بالقوة.. كانت من بين أقوى الوقائع التي عرفتها الجلسات الأخيرة من هذه المحاكمة التي أراد لها البعض أن تلبس لبوسا سياسيا، حسب ما  باح به مصدر مقرب من الملف لـ"الأيام 24"،  كاشفا أن مسلسل المفاجآت مستمر على اعتبار أن هذه القضية لا تنفك بين الفينة والأخرى تُنجب قضايا صغرى وهو يحيل على حدث وضع المصرحة أمل الهواري تحت تدبير الحراسة النظرية وإيقاف نجلي المحامي محمد زيان قبل إخلاء سبيلهم يوم السبت الأخير.

 

واعتبر في المقابل أن من بين أبرز اللحظات التي طبعت جلسات محاكمة بوعشرين قبل أن يقع شرخ في هيئة دفاعه، تلك المتعلقة بالفيديوهات الجنسية التي خلقت ردود أفعال متباينة بين متبرئ منها وناكر لها وبين متشبث بحقيقتها ومؤمن بمضمونها، قبل أن يستقر دفاع المطالبات بالحق المدني ودفاع المتهم على رأي واحد يتمثل في عرض الفيديوهات على خبرة تقنية يعهد بها إلى الدرك الملكي.

 

وفسرّ مصدرنا بالقول إن ضرورة إخضاع الفيديوهات لخبرة استدعاه قطع الشك باليقين وشرح أهمية التشديد على وضعها بين يدي الدرك، مشيرا إلى أن الشرطة القضائية سبق لها أن قامت بتفريغ محتواها، فكان لا مناص من طرق باب جهة مغايرة من باب الحياد.

 

ولم يفته أن يلقي الضوء على المشاهد التي تضمنتها الفيديوهات في تأكيد منه على أن السيناريو ذاته تكّرر، قبل أن يضيف إن "الكنبة" كانت هي حجر الزاوية في الفيديوهات على اعتبارها المكان الذي كانت تُمارس فيه العلاقات الجنسية بين المتهم والمطالبات بالحق المدني في هذه القضية.

 

ولم يستبعد أن تدخل "كنبة بوعشرين" التاريخ من بابه الواسع بعد أن جرى ذكرها في أكثر من جلسة بما في ذلك الوقوف عند تغييرها ما بين سنتي 2016 و2017 وأن يدخل بوعشرين هو الآخر، التاريخ من خلال ما أسماه "مشاهد جنسية يظهر فيها وهو مستلقي على كنبة مكتبه مفعولا به في العملية الجنسية".

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00