•   تابعونا على :

إيرباص تفتح الباب أمام الجيل المقبل من المبدعين للتحليق بأفكارهم

الأيام 242018/06/05 10:48
إيرباص تفتح الباب أمام الجيل المقبل من المبدعين للتحليق بأفكارهم

أعلنت شركة إيرباص، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق النسخة السادسة من المسابقة الطلابية "حلِّق بأفكارك" والتي تستقطب الجيل المقبل من المبدعين لاقتراح وتطوير أفكار مبتكرة لصناعة الطيران. وتمثل المسابقة والتي تقام كل سنتين مهرجاناً للاحتفال بالإبداع والابتكار والذي يسهم في إيجاد حلول لتحديات صناعة الطيران. 


وافاد بلاغ للمجموعة، توصل "الأيام24"، بنسخة منه، أن مسابقة "حلِّق بأفكارك" تتيح الفرصة لطلاب الجامعات من حول العالم، من مختلف التخصصات سواء الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، التسويق والتصميم وغيرها لإطلاق العنان للمبدعين بداخلهم والعمل جنباً إلى جنب مع خبراء الصناعة في أحدث التقنيات الرقمية. وتسعى إيرباص من خلال مسابقة "حلِّق بأفكارك" للوصول إلى أفكار تشكل ملامح مستقبل صناعة الطيران في العقود المقبلة وايجاد بيئة أكثر أماناً واستدامةً، وعالم أكثر تواصلاً وبشكل فعال. ومنذ انطلاقها في عام ٢٠٠٨، تلقت المسابقة مشاركات من أكثر من ٢٠ ألف طالب يمثلون ٦٥٠ جامعة من أكثر من 100 دولة حول العالم. 


وتمر الفرق المشاركة في مسابقة "حلِّق بأفكارك" بثلاثة مراحل أساسية، حيث يتم خلال كل مرحلة تطوير المقترحات المقدمة بدعم من خبراء ومرشدين من شركة إيرباص. وبالإضافة إلى الانضمام إلى مواقع عمل إيرباص لتطوير أفكارهم، سيتنافس ما يصل إلى ستة مشاركين على الفوز بدعم مالي يقدر بقيمة ٤٥ ألف يورو إلى جانب فرصة لتطوير وتقديم فكرتهم لعالم الطيران. 


ويقول مارك فونتين، مسؤول التحول الرقمي في شركة إيرباص ومدير مسابقة "حلِّق بأفكارك": "تتيح لنا هذه المسابقة التواصل مع المبدعين الرقميين النوعيين، وتوجيه طاقاتهم وحماسهم لدعمنا في الوقوف على التحديات الهائلة التي نواجها خلال عملية التحول الرقمي. وبينما تدخل صناعتنا حقبة من التغيير والإمكانات الهائلة، فأنا متحمس لرؤية كيف سترتقي الفرق إلى مستوى التحدي."


جدير بالذكر أن مسابقة "حلِّق بأفكارك" تحظى بدعم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) منذ عام 2012. 

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00