•   تابعونا على :

مجلس الحكومة يتدارس غدا الأربعاء قرار تأجيل ال"كان"

الأيام 242014/11/04 15:23
مجلس الحكومة يتدارس غدا الأربعاء قرار تأجيل ال"كان"

أفادت مصادر متطابقة أن المجلس الحكومي، المزمع انعقاده غدا الأربعاء، سيناقش رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم الطلب الذي تقدمت به الحكومة المغربية والقاضي بتأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015 إلى وقت لاحق بسبب تفشي وباء "إيبولا" في مجموعة من دول القارة السمراء.

 

ومن المرتقب أن يقدم وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، تقريرا مفصلا أمام أعضاء المجلس الحكومي، في أفق إصدار بلاغ  رسمي في الموضوع.

 

هذا ولم يشر بلاغ رئاسة الحكومة إلى أي نقطة في جدول أعمال المجلس الحكومي تتعلق بإدراج نقطة تتعلق بكأس إفريقيا 2015، حيث أشار فقط أن المجلس الحكومي سيتدارس مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتنظيم عرض العلاجات والخريطة الصحية والمخططات الجهوية لعرض العلاجات، والثاني بإحداث اللجنة الوزارية لتنسيق السياسة العامة المتعلقة بالمجتمع المدني، كما سيتدارس اتفاقيتين بين المملكة المغربية والبوسنة والهرسك، أولاهما في شأن تسليم المجرمين، والثانية حول المساعدة القانونية المتبادلة في الميدان الجنائي.

 

هذا وأمهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغرب إلى حدود السبت القادم، من أجل إبلاغه بقراره النهائي، حيث من المرتقب أن يقرر الكاف بشكل رسمي مصير كأس إفريقيا 2015 يوم 11 نونبر الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

 

تعليقات الزوار ()