•   تابعونا على :

دراسة بريطانية: المغاربة أكثر الشعوب تدينا في العالم

محمد منافع2015/04/13 15:00
دراسة بريطانية: المغاربة أكثر الشعوب تدينا في العالم

أكدت دراسة بريطانية حديثة، أن المغرب إلى جانب كل من بنغلاديش وجورجيا وأرمينيا، يعد من بين أكثر الدول تدينا، وأن تايلاند، أكثر هذه البلدان تدينا، بينما جاءت  بريطانيا، في المراتب الأخيرة.

وأفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الأحد، أن استطلاع المعهد البريطاني WIN/Gallup International،  والذي شمل أكثر من 60 بلدا، أظهر أن أكثر هذه البلدان تدينا في العالم هي تايلاند، بنسبة تصل إلى 94 في المائة، تليها المغرب وجورجيا وبنغلاديش وأرمينيا، بنسبة تصل إلى 93 في المائة.

وأضافت أن جمهورية الصين الشعبية، إلى جانب بريطانيا، تعد أقل البلدان الدينية في العالم، بنسبة تصل إلى 6 في المائة، تليها بلاد الساموراي بعدما كشف حوالي 13 في المائة من المواطنون اليابانيون أنهم متدينون ثم السويد بنسبة 19 في المائة، والتشيك بنسبة 23 في المائة  وهولندا وهونغ كونغ بنسبة  26في المائة قالوا انهم متدينون في كل منهما. 

ونقلت الصحيفة الواسعة الانتشار، عن جان مارك ليجيه، رئيس المعهد البريطاني WIN/Gallup International، قوله "إن ثلثي من سكان المعمور متدينون، وهذه النسبة تعد إيجابية..وأنه يتوقع ارتفاع نسبة المتدينين عبر العالم".

وأشار إلى أن المعهد البريطاني أجرى الاستطلاع هذا أواخر العام الماضي بين 63898 شخصا أو ما يعادل نحو 1000 شخص في كل بلد.

تعليقات الزوار ()