•   تابعونا على :

هبوط طائرة سعودية بدون عجلات وعلى متنها أزيد من 150 راكب وهكذا تمت السيطرة عليها

الأيام 242018/05/22 15:28
هبوط طائرة سعودية بدون عجلات وعلى متنها أزيد من 150 راكب وهكذا تمت السيطرة عليها

هبطت طائرة سعودية اضطراريا في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة غربي المملكة يوم أمس الاثنين بسبب تعطل عجلاتها الأمامية، حيث كشفت صفحة المطار على حسابها بموقع “تويتر” إن “الطائرة تابعة للخطوط السعودية وكانت متجهة من “مطار المدينة المنورة لمطار دكا (في بنغلاديش) وعلى متنها 151 راكب”.

 

ونقلت  صحف محلية عن المتحدث الرسمي للخطوط الجوية السعودية، عبد الرحمن الطيب، بأنه حوالي الساعة الثامنة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وبعد بدء الطائرة من طراز ايرباص (A330) رحلتها رقم 3818 من المدينة المنورة، متجهة الى مطار دكا، حصل خلل في النظام الهيدروليكي”.

 

ووفق ذات المصدر فقد تقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، مضيفا بأنه وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة”.

 

وأشار إلى أن “الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال الضيوف وعددهم 141 من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين”، مؤكدا أن “الجهات المعنية باشرت التحقيق في الحادث وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة”.

 

وبث نشطاء في موقع “تويتر” لقطات فيديو للحظات هبوط الطائرة اضطراريا ظهر خلالها خطورة الهبوط، وظهر في الفيديو اندلاع نيران نتيجة احتكاك الطائرة بالأرض وهبوطها بدون عجلات.

    تعليقات الزوار ()