•   تابعونا على :

رونار يكشف سبب استدعاء واستبعاد بعض اللاعبين من المنتخب

الأيام 242018/05/20 12:53
رونار يكشف سبب استدعاء واستبعاد بعض اللاعبين من المنتخب
صورة تعبيرية

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، إنه يفكر في مونديال روسيا بطريقة هادئة، مشيرا إلى أنه لا يريد الانسياق وراء ما يقال بشأن المنتخب المغربي.

 

وأضاف رونار، في تصريحات تلفزيونية: "القائمة لا تضم 23 لاعبا، بل مجموعة مكونة من 16 لاعبا، أضفنا لها 9 لاعبين قادرين على الانسجام والتناغم والدخول في نسق المجموعة، لذلك تهمنا الحالة التي يجب أن نكون عليها كمجموعة في المعسكر الذي يسبق المنافسة".

 

واعترف رونار، بأنه حقق حلما راوده منذ طفولته، بالمشاركة في كأس العالم.

 

وتابع "كأس العالم 1978 كان بداية حبي وشغفي بكرة القدم، المشاركة في كأس العالم فخر لي، لكن عندما تنتقل إلى حالة المنافسة، فإن هذا الفخر لا يدوم سوى ثوان، لأننا نذهب لكأس العالم من أجل عدم إشعار المشجعين بالخيبة أو أن تدخل الحزن لبلد كالمغرب الذي ينتظر مشاركة جيدة من منتخبه".

 

واستطرد بقوله "أظن أننا على الطريق الصحيح، إنه مستوى آخر من المنافسة، وعلينا أن نرتقي له، وأنا أثق في هذه المجموعة".

 

وبشأن مقارنة المونديال ببطولة كأس أمم إفريقيا، قال "المونديال يضاهي 10 أضعاف كأس أمم إفريقيا، من جميع النواحي، كالتغطية الإعلامية والمستوى الفني، لكنها تبقى في الأخير بطولة".

 

وأضاف "لقد شاركت في 6 مناسبات بكأس أمم إفريقيا، ولدي التجربة اللازمة، هناك أمور أخرى يجب الإعداد لها، سألتقي ببعض الأصدقاء لأخذ النصائح بخصوص بعض التفاصيل، والتي يجب العمل بها، لأنها ستكون مهمة لإحداث الفارق، فالمونديال يبقى تجربة جديدة وغنية".

 

واختتم بقوله "عندما نبحث عن هدف ونصل إليه، عليك أن تستمر على نفس الخطة، يجب أن نكون مستعدين ومتحمسين لمواجهة منتخبات قوية".

تعليقات الزوار ()