•   تابعونا على :

التحالف العربي نفذ 1200 غارة في 17 يوما على اليمن

أ ف ب2015/04/11 20:13
التحالف العربي نفذ 1200 غارة في 17 يوما على اليمن

قال المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية السبت ان التحالف نفذ 1200 غارة جوية في اليمن منذ بدء العمليات ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم، متهما مجددا إيران بتسليح المتمردين.


وأوضح العميد الركن احمد العسيري في لقائه الإعلامي اليومي بالرياض أن الغارات التي بدات في 26 مارس بدأت بنسق يومي من 35 غارة ثم 50 غارة ثم 80 واخيرا 120 غارة يوميا لتبلغ في الإجمال 1200 غارة حتى بعد ظهر السبت.


وأضاف أن هذه الغارات عطلت القدرات الجوية والبالستية للمتمردين وحلفائهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح و"العمل مستمر".


وردا على سؤال بشان هجوم بري اكتفى العسيري بالرد قائلا "متى اصبح الوقت مناسبا حسب الخطة الموضوعة للانتقال الى العمل على الارض فسوف يتم ذلك".


وقال ردا على سؤال بشان معلومات تحدثت عن القبض على "عنصرين من الحرس الثوري" الايراني من قبل مسلحين موالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، "ليس لدى قوات التحالف الى الان معلومات مؤكدة".


وكرر في هذا السياق اتهام ايران بتسليح المتمردين. وقال "نحن لدينا من الأدلة الشيء الكافي أن من يدعم ويدرب ويسلح هذه الميليشيات هي إيران".


ويسيطر المتمردون الذين انطلقوا من معقلهم في صعدة (شمال) في شتنبر2014 على صنعاء ومناطق في وسط البلاد وغربها إضافة إلى أجزاء من عدن التي فر منها الرئيس هادي ليلجأ إلى السعودية.

تعليقات الزوار ()