•   تابعونا على :

المغرب يواجه البوليساريو في معركة اقتصادية ساخنة بأديس أبابا

ياسر فوزي2018/05/15 19:40
المغرب يواجه البوليساريو في معركة اقتصادية ساخنة بأديس أبابا
صورة تعبيرية

يشارك المغرب بوفد هام في الدورة الحادية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، في لعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الجمعة، التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.



وذكرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، أن المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام سيكون تحت عنوان:  "منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي.



تميزت أشغال هذه الدورة الحادية و الخمسين ، لمؤتمر وزراء المالية و التخطيط و التنمية الاقتصادية لدول افريقيا ، بمشاركة وفد وازن  من منتخبي الاقاليم الصحراوية.

 

ويشارك من المغرب كل من وزير المالية محمد بوسعيد  إضافة إلى  فاطمة سيدة نائبة رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والناجم بكار ، رئيس الجماعة الترابية تشلا ، وعضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب .



و جاءت  مشاركة منتخبي الأقاليم الصحراوية ، بحسب مصادر محلية  ضمن الوفد الرسمي المغربي المشارك ، في دورة المؤتمر الحادي والخمسين ، المنعقد بالعاصمة الإيثيوبية اديس ابابا.

 

وتأتي مشاركة  الوفد الصحراوي في هذا المؤتمر للتأكيد على شرعيته تمثيل ساكنة الصحراء بالأقاليم الجنوبية للمغرب ، و فرصة مناسبة لإبراز جهود التنمية المبذولة بالأقاليم الجنوبية ، والعناية الخاصة التي توليها المملكة لساكنتها.



وقد جمعت الوفد المذكور لقاءات واجتماعات جانبية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في الحدث ، خاصة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، والتي شكلت فرصة  لدحض المغالطات التي تعمد بعض الأطراف المناوئة للمغرب للترويج لها، ونجح الوفد الصحراوي في البصم على مشاركة مميزة وتسجيل العديد من المكاسب السياسي، ضد البوليساريو التي تسعى بكل الطرق للترويج للطرح الانفصالي في عموم إفريقيا بعد انحسار داعميها منذ السنوات الأخيرة وعودة المغرب للاتحاد الإفريقي .

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00